المملكة العربية السعودية تفتح أبوابها للسياح ابتداء من 1 أغسطس 2021

المملكة تفتح أبوابها للسياح ابتداء من 1 أغسطس 2021. منذ بداية جائحة كورونا وقامت المملكة باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة وأمن سكانها من المواطنين والمقيمين. وكان قرار منع السفر أحد القرارات المهمة لمنع تفشي الفيروس. وفي خبرنا اليوم من موقع الترند بتعريفكم على بدء استقبال المملكة للزوار والسياح.

قام وزير السياحة أحمد الخطيب، بالقول على أن المملكة ترحب مجددا بالسياح. كما أننا  سعداءل باستقبال ضيوف المملكة من جديد. وذلك  بعد فترة توقف إثر تداعيات جائحة كورونا.

المملكة تفتح أبوابها للسياح

قامت وزارة السياحة السعودية، بالإعلان عن فتح المملكة أبوابها للسياح، إلى جانب رفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية. وذلك بداية من اليوم الأحد 1 أغسطس 2021.

كذلك بينت الوزارة أنه يمكن للسياح المحصنين بالكامل دخول السعودية. وذلك من غير الحاجة إلى تطبيق فترة حجر مؤسسي. وهذا سوف يتم بشرط  الحصول على شهادة تطعيم رسمية عند الوصول. بالإضافة إلى تقديم ما يثبت إجراء اختبار PCR، الذي يجب أن تكون نتيجته السلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة.

وعلاوة على ذلك، تم فتح بوابة إلكترونية جديدة مخصصة لتسجيل جميع البيانات لزوار السعودية، والتي تتعلق بجرعات التطعيم. والتي تكون ضمن الموقع التالي:  “https://muqeem.sa/#/vaccine-registration/home”. كما سيقوم زوار المملكة بتسجيل بياناتهم عبر تطبيق “توكلنا”، و الذي سيقوموا بإظهاره عند دخول الأماكن العامة.

كما أن الوزارة اعتبرت أن الأشخاص الذين تلقوا جرعتي تطعيم من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة، هم الأشخاص المحصنون بالكامل. وإن اللقاحات المعتمدة في المملكة هي فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا، أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون.

كما يقدم لجمي الراغبين التقدم بطلب الحصول على التأشيرة السياحية عبر الموقع الإلكتروني “روح السعودية”.

ومن الجدير بالذكر، أنه تم إطلاق التأشيرة السياحية في شهر سبتمبر من العام 2019. وذلك في قرار تاريخي للمملكة التي قامت بفتح  قلبها وأبوابها للسياح من مختلف دول العالم. كذلك كانت المملكة قد أصدرت 400 ألف تأشيرة خلال 6 أشهر، وذلك قبل إقرار تعليق السفر وإغلاق المنافذ والحدود.

كذلك قامت المملكة بالتعاون مع كافة القطاعات لتسهيل كافة الإجراءات التي تضمن حصول السياح على كافة التسهيلات والخدمات. والتي سوف توفر لهم رحلة مميزة، إلى جانب التمتع بزيارة كافة الأماكن الأثرية والطبيعية في المملكة.

وللاطلاع على العروض والتخفيضات في المملكة

المملكة العربية السعودية تفتح أبوابها للسياح ابتداء من 1 أغسطس 2021

 

 

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *