إمكانية مراسلة أرقام غير مخزنة … أحدث ميزات واتساب

إمكانية مراسلة أرقام غير مخزنة … أحدث ميزات واتساب. قامت شركة ميتا المال الرسمي لتطبيق واتساب WhatsApp بإطلاق مجموعة جديدة رائعة من الميزات الجديدة لمستخدمي هواتف أندرويد وأيفون. وذلك خلال الشهور القليلة الماضية.

ومن بين تلك الميزات الجديدة تم إطلاق ميزة إمكانية مراسلة أرقام غير مخزنة. فما هي هذه الميزة؟ وكيف تعمل ؟ هذا ما سنتطرق إليه في السطور التالية من موقع الترند.

إمكانية مراسلة أرقام غير مخزنة

أتاح تطبيق واتساب ميزة جديدة تمكّن من الدردشة مع جهات غير مسجلة في الهاتف. وذلك لكون المستخدمين عانوا من مشكلة ضرورة تسجيل رقم الهاتف الذي نرغب في مراسلته عبر تطبيق واتساب على هاتفنا قبل القيام بالمراسلة.

وبإضافة هذه المبزة، تمكن واتساب من التغلب على أحد العيوب الشائعة في الاستخدام. والتي تقوم بإجبار المستخدم على ضرورة تسجيل رقم الهاتف حتى يتمكن من مراسلته عبر جهازه الذكي.

تقنية “اضغط للمحادثة” أو “Click to Chat”

وقام التطبيق بإطلاق “Click to Chat” أو “اضغط للمحادثة” على التقنية الجديدة. وهي تقنية تعمل على كل الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية. إضافة إلى أي حاسوب آخر مثبت عليه تطبيق واتساب في المتصفح.

كما تهدف هذه الميزة الجديدة إلى إجراء حوارات الدردشة مع أي شخص أو شركة. وذلك دون الحاجة إلى أن يكون رقم الاتصال الخاص بهم مسجلا في دليل الهاتف الذكي. ولكن على شرط أن يتوافر حساب واتساب نشيط على كلا الجانبين.

إضافة العديد من الميزات الجديدة

والجدير بالذكر، أن تطبيق واتساب سيقوم بإضافة ميزات لم يستخدمها من قبل. حيث يستعد لإطلاق جهة اتصال الدردشة الخاصة به حتى يتمكن المستخدمون من الوصول إليه مباشرة. كما من المقرر أن الرسائل ستكون مشفرة من طرف إلى طرف مثل جميع الرسائل المرسلة عبر واتساب.

علاوة على ذلك، يختبر التطبيق ميزة جديدة تسمح للمستخدمين باستخدام نفس الحساب على ما يصل إلى أربعة أجهزة في الوقت نفسه. و تسمى هذه الميزة باسم “الوضع المصاحب”، حيث عندما يقوم المستخدم بتثبيت التطبيق على هاتف جديد سيظهر الخيار في قائمة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا مما يتيح له الارتباط بجهاز آخر من خلال رمز الاستجابة السريعة.

كما يصاحب تلك الميزة الجديدة مزايا أخرى، حيث سيكون بإمكان المستخدم فتح جميع رسائله وملفاته على واتساب بغض النظر عن الجهاز الذي يقوم بفتح منه التطبيق.

وفي الختام، يرغب واتساب في كسب المنافسة مع منافسيه، عبر إطلاق خصائص جديدة يتفرد بها عن باقي منافسيه. وذلك كونه يطمح ان يكون التطبيق الأكثر جذبًا للمستخدمين، وبالتالي الأكثر درًا للأرباح.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إمكانية مراسلة أرقام غير مخزنة  ...  أحدث ميزات واتساب
إمكانية مراسلة أرقام غير مخزنة … أحدث ميزات واتساب

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *