الهيئة السعودية للمحامين تقيم ورشة عمل تمكين الممارسين المهنيين.. وإليكم التفاصيل

الهيئة السعودية للمحامين تقيم ورشة عمل تمكين الممارسين المهنيين.. وإليكم التفاصيل. قامت الهيئة السعودية للمحامين بتقديم ورشة عمل في مؤتمر ATD للتدريب والتطوير في الشرق الأوسط. بحضور عددٍ من ممثلي الجهات ذات العلاقة بمنظومة المهارات والتدريب والتطوير على مستوى المملكة والشرق الأوسط.

الهيئة السعودية للمحامين تقيم ورشة عمل تمكين الممارسين المهنيين

كما تم افتتاح الورشة التي حملت عنوان “تمكين الممارسين المهنيين من خلال رحلة رقمية متكاملة” بكلمة ترحيبية ألقاها مساعد الأمين العام لشؤون المحامين. كما تطرق فيها إلى أهم مبادرات وجهود الهيئة التي تغطي مختلف جوانب مهارات القانوني في المملكة.

كذلك يعتبر برنامج الاعتماد المهني السعودي للقانونيين من أبرز هذه المبادرات. وهو برنامج يهدف إلى جَسْر الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل عن طريق رحلة رقمية متكاملة.

ويتم ذلك من خلال تقديم إطار تأهيلي يساعد المحامين والممارسين القانونيين على اكتساب المعرفة والممارسة القانونية اللازمة. الأمر الذي يسرع في عملية انخراطهم في سوق العمل. علاوة على أنه يحمي مهنة المحاماة من الممارسات الخاطئة، ويزيد من نسبة الكفاءة الوطنية في قطاع المحاماة.

ويشار إلى أن البرنامج يتم تقديمه بمسارات مرنة تراعي تفاوت الخبرات، ومواد متوفرة على مدار الساعة ودعم مباشر. علاوة على ذلك، يحصل الممارس المهني عند انتهاء البرنامج على شهادة الاعتماد المهني للممارس. وهي شهادة معترف بها لدى الهيئات المهنية الدولية التي تربطها بالهيئة اتفاقات تعاون، بالإضافة إلى الاعتراف المحلي من المؤسسات الوطنية والهيئات الحكومية والمهنية ذات الصلة.

محاور الورشة

تأتي هذه الورشة انطلاقًا من أهمية تنمية المهارات ورفع الكفاءة كأولوية إستراتيجية للمملكة وممكّن رئيس للأولويات الوطنية. فضلاً عن قيامها بالتعريف ببرنامج “الاعتماد المهني السعودي للقانونيين” كمثال ناجح لتمكين الممارسين المهنيين في القطاع القانوني في السعودية. والذي يسهم في وضع إطار وطني موحد يضمن الحد الأدنى من التأهيل المعرفي والمهاري اللازم لممارسة مهنة المحاماة والاستشارات القانونية.

علاوة على ذلك، جرى خلال الورشة مناقشة عدة محاور رئيسية ومن أبرزها التعريف بالقطاع القانوني وجهود الهيئة التي تقوم بها لتمكين المهنة. كما يشار إلى أن الهيئة قامت بإطلاق برنامج الاعتماد المهني السعودي للقانونيين لرفع مستوى كفاءة الممارس برحلة رقمية متكاملة توفر مرونة عالية. وذلك كون التمكين مرتبط بالتأهيل.

شركاء نجاح البرنامج

كذلك قامت ورشة العمل باستضافة شركاء نجاح البرنامج من ذوي الاختصاص في المؤسسات الوطنية والعالمية. وهم:

  • شركة ارتياد للتدريب والتي تصمم وتقدم خبرات تعليمية وتدريبية تساعد الشركات والأفراد على النمو والازدهار والتنافس في عالم يتزايد فيه التحول الرقمي.
  • إضافة إلى شركة منصة سجّل التي تميزت بتوفير منصة مخصصة للبرنامج ومصممة. وذلك حسب رحلة الممارس مزودة بأفضل تقنيات التعلم الإلكتروني توفر مرونة عالية للممارس وتجربة مستخدم بسيطة.

وفي الختام، يستطيع الراغبون والمهتمون بحضور ورشة عمل تمكين الممارسين المهنيين متابعة أعمال الورشة عبر الرابط التالي ( اضغط هنا)

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

الهيئة السعودية للمحامين تقيم ورشة عمل تمكين الممارسين المهنيين.. وإليكم التفاصيل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *