جمعية ” إنسان ” الخيرية تحصل على الجائزة الوطنية للعمل التطوعي 2022

جمعية ” إنسان ” الخيرية تحصل على الجائزة الوطنية للعمل التطوعي 2022. حصلت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان” على المركز الأول في في مسار تفعيل العمل التطوعي لعام 2022.

كما أتى ذلك خلال حفل التكريم الذي أقيم بقاعة الأمير سلطان الكبرى 2022 في فندق الفيصلية برعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. حيث تم في الحفل إعلان الفائزين في الموسم الثاني من الجائزة. كذلك جاء ذلك بالتزامن مع يوم التطوع السعودي والعالمي الذي يصادف الخامس من شهر ديسمبر الجاري.

جمعية ” إنسان ” الخيرية تحصل على الجائزة الوطنية للعمل التطوعي 2022

وتفصيلاً، تسلم قام وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي بتسليم الجائزة الوطنية للعمل التطوعي 2022″ لجمعية “إنسان” لحصولها على المركز الأول. وذلك في مسار تفعيل العمل التطوعي. كما تسلم درع التكريم السيد محمد بن سعد المحارب مدير عام الجمعية.

ومن جانبة قام مدير عام الجمعية بتوجيه الشكر لوزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على إطلاق هذه المبادرة الوطنية. و التي تعتبر محفزًا لممارسات العمل التطوعي لدى الأفراد والجهات، وإبراز المبادرات التطوعية المتميزة. علاوة على ذلك، تساهم هذا الجائزة في تحقيق التنمية المستدامة، ومستهدفات الرؤية الوطنية للملكة 2030.

العديد من البرامج

قامت جمعية إنسان بتنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التطوعية لنشر ثقافة العمل التطوعي، وإشراك الأبناء في الأعمال التطوعية. وذلك بهدف تعزيز العمل الاجتماعي والإنساني في نفوسهم، وغرس عمل الخير في ذواتهم، ودمجهم في المجتمع.

علاوة على لك، أشركت الجمعية الموظفين والموظفات في عددٍ من الأعمال التطوعية. ومنها مبادرة التبرع بالدم، ومبادرة “أنتم سعادتنا”، كذلك مبادرة “نفخر بكم” . فضلاً عن مبادرة “بأيادي إنسان” لتشجير وغرس 2000 شتلة في شمال الرياض، تفاعلاً مع المبادرة الوطنية “لنجعلها خضراء”.

كما حرصت إنسان على تحقيق التكامل بين الجمعيات الخيرية في العمل التطوعي. وذلك من خلال مبادرة “مُعِين التطوعية” التي أطلقتها الجمعية بمشاركة ١٣منظمة غير ربحية. والتي تم إقامتها في مقر الغرفة التجارية بالرياض واستمرت لمدة ثلاثة أيام.

والجدير بالذكر، أنه تعتمد تجربة جمعية إنسان في العمل التطوعي على مجموعة من المؤشرات التي تم إسنادها عن طريق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. ولعل أبرزها النقاط الآتية:

  • عدد المتطوعين.
  • كذلك الساعات التطوعية.
  • فضلاً عن فرص التطوع والعائد الاقتصادي من المشاركات التطوعية.

ويشار إلى أن جمعية إنسان حققت حتى نهاية شهر نوفمبر من عام ٢٠٢٢ نحو ٨٩٠ فرصة تطوعية. كما وصل عدد المتطوعين إلى ٢٤٧٠ متطوعًا، وأيضاً بلغ عدد الساعات التطوعية نحو ٣٤٨٣٣ .

في الختام، يذكر أن إنسان تسعى إلى إتاحة وتنوع فرص التطوع الموجودة فيها، وذلك بحيث تكون مناسبة لمختلف فئات المجتمع. الأمر الذي سيسهم بفعالية لتحقيق احتياجات الأيتام وأسرهم من قِبل متطوعين متخصصين بمختلف مجالات التطوع.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

جمعية " إنسان " الخيرية تحصل على الجائزة الوطنية للعمل التطوعي 2022

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية