مستشفى الملك سليمان ينجح في استئصال ورم في الدماغ لمريضة ثلاثينية

مستشفى الملك سليمان ينجح في استئصال ورم في الدماغ لمريضة ثلاثينية. تمكن ، بفضل الله، فريق طبي في مستشفى الملك سلمان من إجراء عملية جراحية دقيقة لاستئصال ورم في دماغ سيدة في العقد الثالث من العمر. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

استئصال ورم في الدماغ لمريضة ثلاثينية

وفي التفاصيل، نجح، ولله الحمد، فريق جراحة المخ والأعصاب بمستشفى. الملك سلمان بالرياض من علاج سيدة ثلاثينية تعاني من صداع شديد وغثيان مستمر ونوبات صرع. وذلك نتيجة إصابتها بورم في الدماغ.

كما اكتشف الأطباء وجود ورم ذو حجم كبير في الفص الأيسر من الدماغ، وذلك بعد أن قاموا بإجراء صورة الرنين المغناطيسي لدماغ المريضة. علاوة على ذلك، تبين للأطباء أن هذا الورم يضغط بشكلٍ مباشر على مراكز عصبية وحيوية ومن بينها مراكز النطق.

وبعد الاطلاع على النتائج ودراسة الحالة المرضية، قرر الفريق الجراحي المعالج ضرورة إجراء عملية بالغة الدقة. وتم إدخال المريضة لغرفة العمليات، حيث خضعت لعملية استغرقت حوالي أربع ساعات.

كما تم إجراء العملية عن طريق استخدام تقنيات جراحية دقيقة وأجهزة متطورة مثل جهاز تفتيت وشفط الأورام بالموجات فوق الصوتية. وقد تم فيها استئصال الورم بالكامل مع الحفاظ على سلامة الوظائف العصبية للمراكز الدماغية الحساسة المتاخمة للورم مثل مراكز التحكم في النطق والحركة.

ولله الحمد، جرى إغاثة المريضة من التخدير مباشرة بعد العملية، حيث كانت لا تزال موجودة في غرفة العمليات. علاوة على ذلك، كانت المريضة متجاوبة، ولا تعني من أي مضاعفات . فضلا عن أنها الآن في صحة جيدة وتحسن مستمر.

مستشفى الملك سليمان

مستشفى الملك سلمان هي إحدى المستشفيات التابعة للخدمات الطبية للقوات المسلحة. كما يقع مقر المستشفى في المنطقة الشمالية الغربية من المملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر، أنه تم افتتاح هذه المستشفى في عام 1400ھ / 1980 للميلاد. علاوة على ذلك، تعتبر المستشفى من منشآت تجمع الرياض الصحي الأول المتخصصة والمتقدمة بمختلف الجراحات. حيث تشهد تطورا نوعيا في العمليات الجراحية. وذلك لكونها تضم كفاءات طبية وتقنيات حديثة متعلقة بالتشخيص والعلاج.

كما تحرص المستشفى على استحداث بروتوكولات علاجية معتمدة وفق أعلى معايير الجودة. وذلك من أجل توفير الخدمات والرعاية الصحية اللازمة للمرضى.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مستشفى الملك سليمان ينجح في استئصال ورم في الدماغ لمريضة ثلاثينية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *