أكثر من 112 ألف مستفيد من تطبيق الفتاوى الإكتروني ” اسألني”

أكثر من 112 ألف مستفيد من تطبيق الفتاوى الإكتروني ” اسألني”. قامت دار الإفتاء السعودية بإنشاء تطبيق “إسألني” ، والذي يهدف لاستقبال الأسئلة والاستفسارات حول الفتاوى في الدين الاسلام. حيث يتم الرد على السائلين من خلال العلماء والشيوخ المختصين في العلوم الشرعية. كما يقوم التطبيق أيضاً بمتابعة وأرشفة الفتاوى الشرعية التي يتم تقديمها مع المحافظة على الخصوصية للسائلين. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

أكثر من 112 ألف مستفيد

قامت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالكشف عن أنه بلغ عدد المستفيدين من تطبيق الفتاوى على الأجهزة الذكية “اسألني” نحو 112.389 ألف مستفيد. كما وصل العدد الإجمالي للفتاوى المسجلة في التطبيق نحو 246727 فتوى. وذلك في مختلف العلوم الإسلامية للمستفيدين من جميع أنحاء دول العالم.

علاوة على ذلك، يأتي هذا الإنجاز في ظل الجهود الإرشادية التي تضطلع بها الرئاسة. وذلك من خلال قيامها بتوظيف التقنية الحديثة لمواكبة رؤية المملكة 2030. فضلاص عن تحقيقها لتوجيهات القيادة الرشيدة لخدمة المسلمين بجميع أنحاء المعمورة.

ويذكر أنه تم الكشف على هذه الأرقام خلال تقرير صادر عن الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء عن الفتاوى عبر تطبيق “اسألني”. حيث يأتي ذلك في ظل الجهود التقنية التي تسعى الإفتاء مواكبتها، وذلك من أجل خدمة أكبر شريحة مستفيدة من الخدمات من مختلف دول العالم.

علاوة على ذلك، أكدت الهيئة أنه بإمكان الجميع الاستفادة من التطبيق. وذلك عند الحاجة لطلب الاستفتاءات والاستفسارات الشرعية حيث من الممكن تحميل التطبيق على الأجهزة الذكية عبر روابط التحميل لأجهزة آيفون وأجهزة أندرويد. وذلك من خلال الروابط الموجودة بحساب الرئاسة الرسمي بمنصة تويتر.

تطبيق “اسألني

تطبيق “اسألني” من التطبيقات الإلكترونية التي يشرف عليها سماحة المفتي العام للمملكة. كما يعمل التطبيق على مدار الساعة لتلقي الأسئلة ويتم الإجابة عنها عن طريق سماحة المفتي ومجموعة من مفوضي الإفتاء.

علاوة على ذلك، يقوم التطبيق بتوثيق كافة الأسئلة والأجوبة من خلال الأرشفة الإلكترونية. وذلك حتى يستفيد منها من أراد الفتوى في المستقبل وبكل يسر وسهولة.

والجدير بالذكر أن التطبيق يتمتع بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام. كما أنه قد لاقى إشادة واسعة من المستفيدين من مختلف العالم، حيث أكدوا أنه حلقة وصل سريعة مع علماء المملكة للاسترشاد بفتاواهم.

كما أنه، في وقت سابق، قام نائب الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء للشؤون التنفيذية بالمملكة، بتدشين النسخة الثانية المطورة من تطبيق اسألني. وذلك الرد على أسئلة المستفتين من مختلف الدول.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

أكثر من 112 ألف مستفيد من تطبيق الفتاوى الإكتروني " اسألني"

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *