أول حافلة ذاتية القيادة تبصر النور في كوريا الجنوبية

أول حافلة ذاتية القيادة تبصر النور في كوريا الجنوبية

أول حافلة ذاتية القيادة تبصر النور في كوريا الجنوبية

المركبات التي ستشكل المستقبل حسب ما صرح به رئيس قسم المركبات ذاتية القيادة في شركة (42 دوت) بدأت بالاعتماد. حيث تم إطلاق أوّل خط لحافلة ذاتية على طرق العاصمة سول.

أول حافلة ذاتية القيادة ستنطلق على  مسار يمتد على 3.4 كيلومترات حول وسط عاصمة كوريا الجنوبية والذي سوف يستغرق 20 دقيقة لاجتيازه. كما وستتم هذه الرحلات تحت مراقبة أحد السائقين. كذلك تم تخصيص محطتين لهذه الحافلة.

يأتي تصميم الحافلة على شكل أجزاء مُركبة بغية تحقيق كفاءة عالية حيث تكون سهلة التصنيع كذلك فإنها منخفضة التكاليف بالإضافة إلى أنها تتمتع بأمان ووثوقية عالية. حيث حسب ما جاء عن وكالة (فرانس برس) “إنّ الحافلة تشبه إلى حد ما لعبة ليجو”. كما أنها مزودة بكاميرا ورادار.

على المدى البعيد تخطط  شركة (42 دوت) الناشئة التابعة لشركة (هيونداي) الكورية الجنوبية. اعتماد هذا التصميم من الحافلات في عدد كبير من أنواع المركبات مثل شاحنات النقل.

يذكر أن السكان يستطيعون حجز التذاكر مجانا عبر تطبيقات معينة.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

أول حافلة ذاتية القيادة في سيؤول - صحيفة الاتحاد

عن شذى

شاهد أيضاً

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *