مشروع “إكرام المسنين” أحد المبادرات الوطنية الرائدة

مشروع “إكرام المسنين” أحد المبادرات الوطنية الرائدة. تعمل المملكة العربية السعودية على استكمال الإصلاحات التنظيمية والإجرائية في مختلف المجالات. وذلك على النحو الذي سيسهم في تحسين معيشة الأفراد والمجتمع، وبما يتوافق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى أحد أهم المشاريع الريادية الوطنية في السعودية.

مشروع “إكرام المسنين”

كما تقوم الجمعية الخيرية لإكرام المسنين (إكرام) بمنطقة الباحة بتنفيذ برامج نوعية على مستوى المنطقة. وذلك بحسب اللائحة الأساسية لها ، حيث تنص الخامسة منها على توفير برامج الرعاية الاجتماعية للمسنين من الجنسين. ومن أبرز هذه البرامج نذكر أصدقاء المسنين، ديوانية الطيبين، ماراثون الكبار، في بيتنا مسن، تكريم الرموز، عيادة الشيخوخة.

بالإضافة إلى برامج رموز في الذاكرة، برنامج رد الجميل، وغيرها الكثير. كما تهدف هذه البرامج لتحقيق رسالة الجمعية، وبما يتوائم مع رؤية المملكة (2030) الداعمة لمثل هذه المشاريع الخيرية الوطنية.

مشروع “منتجع إكرام الوطني”

يعتبر مشروع منتجع إكرام الوطني من أبرز المشاريع الريادية لجمعية إكرام المسنين ” إكرام”. وهو عبارة عن مشروع خيري قام أبناء المنطقة بافتتاحه، وبرعاية من أمير منطقة الباحة صاحب السمو الدكتور حسام بن سعود.

كما يقوم المشروع على خدمة المسنين والمسنات من أبناء منطقة الباحة وبرعاية الجمعية الخيرية لإكرام المسنين (إكرام). علاوة على ذلك، إن هذا المشروع قائم بدعم و جهود المسؤولين عنه، فضلاً عن إسهام الخيرين من أبناء المنطقة من محبي الخير وبذله.

مستهدفات المشروع

  • تقديم خدمة الإيواء لمن لا عائل له من كبار السن كضيافة دائمة أو مؤقتة أو رعاية نهارية.
  • كذلك العمل على استقطاب الكفاءات الوطنية للعمل به.
  • فضلاً عن دمج المجتمع خصوصاً كبار السن بأقرانهم ليعيشوا حياة كريمة هادئة هانئة.

والجدير بالذكر، أن جمعية إكرام المسنين ” إكرام” تمكنت من البدء في تنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام. وذلك ليكون أنموذجاً للرعاية على مستوى الشرق الأوسط، فضلاً عن كونه نقلة نوعية في أعمال الخير والإنسانية تحتضنه منطقة الباحة في مواكبة مسيرتها النهضوية. وقد تحقق ذلك بفضل الله ألاً، و ثم بدعم أهل الخير في السعودية ثانياً. إلى جانب دعم مقام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مشروع "إكرام المسنين" أحد المبادرات الوطنية الرائدة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *