أرامكو لزيوت الأساس تكشف عن نيتها إدراج أسهمها في السوق السعودية

أرامكو لزيوت الأساس تكشف عن نيتها إدراج أسهمها في السوق السعودية. تسعى شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس- لوبريف (“لوبريف”) لأن تصبح المورد الرئيسي لزيوت الأساس الممتازة والمنتجات المتخصصة في الأسواق النهائية الرئيسية. حيث تعتبر هذه الشركة أحد أكبر منتجي زيوت الأساس في العالم والمنتج الرائد لزيوت الأساس في السعودية.

أرامكو لزيوت الأساس تكشف عن نيتها إدراج أسهمها في السوق السعودية

وقامت، اليوم شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس- لوبريف بالإعلان عن نيتها المُضيّ في إجراء طرح عام أولي . إضافة إلى إدراج أسهمها العادية (“الأسهم”) في السوق الرئيسية لتداول السعودية.

كما وافقت هيئة السوق المالية في 24 نوفمبر الحالي على طلب شركة “لوبريف” لطرح 50.045.000 سهم . والتي تمثل نحو 29.6562963% من رأس مال الشركة. وذلك عن طريق بيع الأسهم الحالية المملوكة من قِبَل شركة جدوى للاستثمار الصناعي . علاوة على ذلك، سيتم الإعلان عن السعر النهائي لأسهم الطرح بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر.

والجدير بالذكر، أن شركة الزيت العربية السعودية ستظل مالكة لنحو 70% من الأسهم بعد اكتمال عملية الطرح. حيث إنها لن تبيع أي أسهم في الطرح. ومن أهم النقاط حول هذا الطرح نذكر:

  • يتمثل الطرح في بيع شركة “جدوى” لأسهمها في لوبريف، حيث سيجري إدراج الأسهم في السوق الرئيسية لتداول السعودية. وذلك بعد استكمال الطرح والانتهاء من إجراءات الطرح النظامية لدى الهيئة وتداول السعودية.
  • كما تتضمن عملية الطرح العام الأوليّ لشركة لوبريف طرح 50.045.000 سهم عادي. والتي تمثل أكثر من 29% من رأس مال الشركة .
  • علاوة على ذلك، سيجري طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام للمستثمرين الأفراد والمؤسسات. ومن ضمنها المؤسسات خارج الولايات المتحدة الأمريكية. حيث سيجري تخصيص حد أقصى قدره 12.511.250 سهمًا عاديًّا والتي تمثل 25% من إجمالي الأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد. علاوة على ذلك، سيجري تحديد سعر الطرح النهائي بعد انتهاء عملية بناء سجل الأوامر.

من هي شركة لوبريف؟

لوبريف هي أحد أكبر منتجي زيوت الأساس في العالم والمنتج الرائد لزيوت الأساس في المملكة. حيث تأسست عام 1976م كشركة متخصصة في إنتاج زيوت الأساس. كما تشغل حاليًا مرفقين للإنتاج في ينبع وجدة، يتميزان بموقع استراتيجي على الساحل الغربي للسعودية.

علاوة على ذلك، تقوم لوبريف بإنتاج زيوت الأساس من الفئتين الأولى والثانية. بالإضافة إلى العديد من المنتجات الثانوية كالأسفلت، وزيت وقود السفن الثقيل، والمنتجات البيضاء وغيرها.

كما يتم بيع منتجات لوبريف بشكل رئيسي في الأسواق النهائية الرئيسية للشركة. كذلك تحتوي قائمة عملاء الشركة على مجموعة من أكبر الشركات العاملة في قطاع زيوت التشحيم في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بتسويق منتجاتها الرئيسية تحت علامات تجارية مرخصة من قِبَل أرامكو السعودية. كما تتواجد منتجات الشركة حاليًا في العديد من الأسواق النهائية المحلية والعالمية.

والجدير بالذكر، أن الشركة تهدف لمواصلة الاستفادة من مركزها المميز في سلسلة القيمة لزيوت الأساس. وذلك من حيث إمدادات القيم والأصول عالية الجودة والتميز التشغيلي وعلاقتها طويلة الأجل مع عملائها. علاوة على ذلك، تسعى لوبريف لزيادة مبيعاتها في الأسواق النهائية الرئيسية الواعدة ذات توقعات الطلب الجذابة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

أرامكو لزيوت الأساس تكشف عن نيتها إدراج أسهمها في السوق السعودية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية