حسابك المصرفي في خطر … قم بحذف هذا التطبيق على الفور

حسابك المصرفي في خطر … قم بحذف هذا التطبيق على الفور

حسابك المصرفي في خطر … قم بحذف هذا التطبيق على الفور

كشف فريق الأمان لشركة سوفتوين الرومانية اكتشافهم لتطبيق يخترق قوانين غوغل الصارمة بطرق ملتوية وهو تطبيق (X-File Manager). وذلك من خلال برنامج مضاد للفيروسات  يدعى بتفيندر (Bitdefender)  .

كان يعمل تطبيق إكس- فايل مانجر بشكل آمن وفقاً لقواعد غوغل بلاي كما ولم يشتكي منه العملاء على الإطلاق. إلا أن هذا التطبيق بعد تحميله من غوغل بلاي تظهر للمستخدم رسالة بضرورة تحديث التطبيق عبر رابط خارجي.

عند دخول المستخدم إلى هذا الرابط الخارجي يتم تنزيل البرامج الضارة بالهواتف الذكية. كما تسمى عملية الاحتيال هذه ب دروبر (Dropper) أي القطارة. ويتم تثبيت برنامج شاركبوت (Sharkbot) الضار.

كذلك فإن شاركبوت تطبيق يعمل على سرقة التفاصيل المصرفية من خلال تركيب نوافذ تسجيل دخول مزيفة. حيث يتم اعتراض بيانات هاتفك الذكي كافة. وذلك يخول المتسللين من سرقة الأموال وإجراء المعاملات دون إذن مالك الهاتف الذكي.

غوغل تناشد جميع المستخدمين لتطبيق إكس- فايل مانجر بحذفه على الفور. حيث حسب الإحصائيات كما فإن التطبيق تم تنزيله أكثر من 10 آلاف مرة.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

حسابك المصرفي في خطر ... قم بحذف هذا التطبيق على الفور

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية