المملكة | “توكلنا” يمنح صلاحيات جديدة لمديري المدارس تخص كورونا

المملكة | “توكلنا” يمنح صلاحيات جديدة لمديري المدارس تخص كورونا. كشف تطبيق “توكلنا” في المملكة العربية السعودية عن منح صلاحيات جديدة لمديري ومديرات المدارس. وذلك في الأمور المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وقد جاء هذا الخبر بعدما أعلنت وزارة التعليم أنها اتفقت مع وزارة الصحة على بدء تنفيذ برنامج إضافي مشترك. وذلك بخصوص تقديم لقاح كورونا لـ5 ملايين طالب وطالبة ممن بلغت أعمارهم 12 سنة وأكثر.

صلاحيات جديدة لمديري المدارس

تمكن الصلاحيات الجديدة التي أطلقها تطبيق توكلنا مديري المدارس الاطلاع على إحصائية لمنسوبي المدرسة. والتي توضح المتعافين والمصابين من الفيروس. وكذلك الذين تلقوا اللقاح سواء من الطلاب أو المعلمين أو الكادر الإداري الموجود في المدرسة.

علاوة على ذلك، أعلن تطبيق “توكلنا” في وقت سابق عن تحديثات جديدة مضافة إلى خدمة الجواز الصحي. حيث تم إضافة خاصية استعراض بيانات بوليصة التأمين المعتمدة من البنك المركزي السعودي ومجلس الضمان الصحي. والتي تقوم بتغطية مخاطر كوفيد-19 خارج المملكة العربية السعودية بهدف تسهيل إجراءات السفر.

ما هو هذا التطبيق؟

"توكلنا" يمنح صلاحيات جديدة لمديري المدارس تخص كورونا

قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بإطلاق تطبيق “توكلنا”، وذلك لمساندة الجهود الحكومية لمواجهة فيروس كورونا . وذلك انطلاقاً من حرص حكومة المملكة العربية السعودية -أيدها الله- على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها. علاوة على الحد من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكما تظهر الخاصيّة ضمن معلومات الجواز الصحي للمستفيد في تطبيق “توكلنا”، وكذلك تشمل معلومات الجواز الصحي بعد آخر تحديث:

  • حالة التحصين وتاريخه.
  • وكذلك تاريخ آخر فحص طبي خاص بالسفر (PCR) ونتيجته.
  • إضافةً إلى بيانات بوليصة التأمين وحالة سريانها.

وكما دعت “سدايا” مستخدمي تطبيق “توكلنا” إلى المبادرة بتحديث التطبيق من المتاجر (App Store, Google Store, AppGallery). وذلك بهدفِ تحقيق أقصى استفادة من الخدمات التي أُضيفت مؤخراً. ويرجع هذا الأمر إلى حرصها على أن تكون هذه الخدمات متوفرة لجميع المستفيدين،  علاوة على أنها بلغات مختلفة.

يذكر أنّ الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” تسعى عبر تطبيق “توكلنا” إلى توفير حلّ حكومي تقني مُعتمد يشمل جميع الخدمات الحكومية ومن مكان واحد؛ تسهيلاً للإجراءات المطلوبة وتعاوناً مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

ولأن مواجهة جائحة كورونا تتطلب تظافر جهود الدولة والمجتمع. فقد أتاح تطبيق “توكلنا” للأفراد المساهمة في ذلك من خلال القيام بإجراءات مختلفة. نذكر منها على سبيل المثال:

  • الإبلاغ عن الأفراد والتجمعات المخالفة للإجراءات الاحترازية المعمول بها.
  • علاوة على الإبلاغ عن حركة الدخول إلى الأحياء الممنوعة، والتي عزلت بناء على تقدير الجهات المعنية.

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *