إجرائات جديدة لإنقطاع العامل عن العمل في المنشآت الخاصة

إجرائات جديدة لإنقطاع العامل عن العمل في المنشآت الخاصة

إجرائات جديدة لإنقطاع العامل عن العمل في المنشآت الخاصة

جأت هذه الإجراءات في مساعي وزارة الموارد الأجتماعية والعمل لحماية حقوق العاملين كذلك أصحاب العمل . كذلك محاولة لرفع الكفاءة ضمن سوق العمل كما لجذب العمال الي السعودية بنظام لحماية أجورهم .

إجرائات جديدة لإنقطاع العامل عن العمل في المنشآت الخاصة

الإجراءات الجديدة

حدثت الوزارة الضوابط كذلك الإجراءات الخاصة بـ انقطاع العامل عن العمل ضمن منشآت القطاع الخاص . ضمن ساعيها لـ تحسين العلاقة التعاقدية بين العاملين مع أصحاب العمل . كذلك للمحافظة على حقوق التعاقدية لجميع الأطراف . ولجعل سوق العمل في السعودية مرن .

تفاصيل

  •  بعد تقديم صاحب العمل بطلب إنهاء العلاقة التعاقدية بـ سبب انقطاع العامل عن العمل يتم وقف ارتباط بيانات العامل الوافد مع المنشأة ويكون (منقطع عن العمل) ضمن أنظمة الوزارة . كما لا يتحمل صاحب العمل أي مترتبات على العامل.
  • يجوز للعامل خلال مدة ستين يوم الانتقال إلى صاحب عمل آخر أو الخروج النهائي .
  • وبعد الـ الستون يوما من غير أتخاذ العامل الوافد أحد هذين الخيارين . تصير حالته متغيب عن العمل في أنظمة الوزارة والأنظمة المرتبطة بها .
  • العمالة الوافدة أصحاب البلاغات التغيب قبل تاريخ هذا التحديث . سيعطوا فترة سماح بنقل خدماتهم لمنشآتهم في حال كانت حالتهم «متغيب عن العمل».
  • تنقل رسوم المقابل المالي المتأخرة على سجل العامل إلى صاحب العمل الجديد مع اشتراط موافقته على ذلك عند نقل خدمات العامل إليه .
  • أما اذا لم يتم استكمال نقل خدمة العامل الوافد بـ خمسة عشر يوم من تاريخ موافقة الوزارة على النقل ستظل حالة الوافد «متغيب عن العمل» .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *