تعرف على أهم التطورات التي شهدتها الطائف السعودية خلال 92 عاماً

تعرف على أهم التطورات التي شهدتها الطائف السعودية خلال 92 عاماً.   أصدر الملك عبد العزيز مرسومًا ملكيًا لتوحيد مملكة نجد والحجاز كمملكة واحدة تحت راية المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر 1932.  

كما يعتبر يوم 23 سبتمبر من كل عام حدثاً هاماً يتم فيه الاحتفال بتراث البلاد وثقافتها وتقدمها. حيث تزين الشوارع بالأعلام والزينة، وتنظم الاحتفالات في جميع أنحاء البلاد.

كذلك شهدت المملكة العربية السعودية منذ توحيدها العديد من التطورات والإنجازات الكثيرة  في مختلف المجالات.  وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى أهم التطورات التي شهدتها محافظة الطائف خلال التسعين سنة الماضية.

أهم التطورات التي شهدتها الطائف السعودية

تمثل الطائف حالياً أهم مصادر المياه والخزن الإستراتيجي، ومحوراً رئيساً في تطور مشاريع البنى التحتية لقطاع المياه والصرف الصحي. كما تعتبر نقطة انطلاق لمرحلة في بناء منظومة متكاملة لاستدامة المياه للمساهمة  في تعزيز التنمية وتحقيق رؤية 2030. وذلك من خلال تقديم العديد من النقلات المتسلسلة لإيجاد الحلول وضمان الأمن المائي. حيث انتقلت من محدودية مخزون المياه إلى أهم المدن في قطاع خدمات المياه والصرف الصحي في عام 2022م . ومن أبرز هذه الشواهد نذكر:

  • سد “عكرمة” الذي يقع في قرية “الوهط” جنوب غرب “الطائف” على امتداد وادي “وج”. كما يبلغ  طوله (70) متر بارتفاع (18) متر. كذلك بلغت السعة التخزينية للسد حوالي (500.000 ) متر مكعب.
  • بالإضافة إلى العيون الجارية التي تعتبر منهلاً طبيعياً تتدفق منها المياه طيلة أيام السنة. ومنها عين المثناة، عين السلامة، وعين الجال.
  • كذلك مشروع لمحطات الضخ وتمديد خطوط أنظمة نقل المياه من عرفات إلى الطائف. والذي يعتبر في إطار المشاريع التنموية العملاقة وواحد من أبرز المشاريع التنموية في المملكة التي تنقل المياه بأحدث التقنيات من أعماق البحار إلى قمم جبال الطائف.

والجدير بالذكر، أن محافظة الطائف تتمتع حالياً بتغطية نحو  88% من شبكات المياه والصرف الصحي في المحافظة لخدمة الأهالي. علاوة على ذلك، تحتضن الطائف عدداً من المشاريع القائمة والمستقبلية لقطاع خدمات المنظومة المائية والبيئية لعام 2022م. والتي بلغت كلفتها الإجمالية نحو  932.8 مليون ريال.

مشروع المطار

يعتبر مشروع المطار أحد أهم مشروعات الطائف الجديدة الذي يقع على مساحة 1250 كيلومترا مربعا. كما يتسع المشروع  لنحو 750 ألف نسمة.

علاوة على ذلك،  يتضمن المشروع الذي بدأ تنفيذ أجزاء منه الجامعة وسوق عكاظ. بالإضافة إلى  مشروعات حالية وأرض تم تسليهما لوزارة الإسكان تقدر مساحتها بنحو 14 كيلو مترا.

وفي السياق نفسه، شهد فجر اليوم الوطني السعودي الـ92  قدوم 18 مولودًا ومولودة في مستشفى النساء والولادة بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف.  حيث تنوعت تلك الولادات بين طبيعية وقيصرية، وكان أول مولود من بين المجموع كاملاً في ذلك اليوم صبياً.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تعرف على أهم التطورات التي شهدتها الطائف السعودية خلال 92 عاماً

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *