أخبار عاجلة

استئصال ورم سرطاني كبير بنجاح في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر

استئصال ورم سرطاني كبير بنجاح في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر. مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر واحدة من أبرز المستشفيات بمدينة الخبر، وهي تشتمل على أكثر من 450 عيادة في مختلف الاختصاصات.

علاوة على ذلك، تمتاز هذه المستشفى باحتوائها على كادر طبي مؤهل ومتميز في مختلف التخصصات الطبية والجراحية. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى تفاصيل عملية لاستئصال ورم كبير لمريض خمسيني في المستشفى.

استئصال ورم سرطاني كبير

وفي التفاصيل، نجح بفضل الله، فريق طبي بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر من استئصال ورم كبير وصل حجمه إلى 4 سم مكعب في معدة مريض خمسيني. وذلك عبر استخدام تقنية المنظار.

وكان المريض قد راجع المشفى عقب شعوره بحزمة واسعة من الأعراض الحادة. ومن أبرزها ألم في المعدة، وصعوبة في البلع، والشعور بالانتفاخ بعد تناول كميات صغيرة من الطعام. بالإضافة إلى حرقة المعدة مع عسر الهضم، بالإضافة إلى فقدان متواصل للوزن.

وعلى الفور تم إخضاع المريض للعديد من الفحوصات الدقيقة، والتي تضمنت التحاليل المختبرية والتصوير الطبقي، كالأشعة المقطعية وكذلك الأشعة السينية، إضافة إلى المنظار.

وبعد الاطلاع على كافة التحاليل والنتائج، ظهر إصابة المريض بورم سرطاني كبير في المعدة. إلى جانب وجود تمدد موضعي في الغدد، واحتمالات مرتفعة لوصول الخلايا السرطانية إلى الغشاء البريتوني.

وقام الفريق المعالج بتحويل المريض فورا إلى قسم الأورام لتلقي العلاج الكيماوي. وبعد ذلك تم إخضاع المريض للتصوير بالأشعة للتأكد من نتائج العلاج الكيماوي. ولله الحمد أظهرت النتائج استجابة ممتازة وتحسنًا كبيرًا في حالة المريض الصحية.

ومن ثم خضع المريض لعملية جراحية دقيقة، والتي جرى فيها إزالة الورم بكامل امتداداته عبر تقنية المنظار. وقد تكللت العملية بالنجاح التام ولله الحمد.

كما جرى نقل المريض مباشرة إلى جناح التنويم لمدة قصيرة، وذلك قبل السماح له بمغادرة المشفى وهو بصحة جيدة. علاوة على ذلك، واصل جلسات العلاج الكيماوي بعد العملية؛ حيث تلقى 4 جلسات أخرى.

والجدير بالذكر عاد المريض إلى المستشفى بعد نحو شهر، حيث تم إخضاعه مجددًا لصور أشعة من أجل استكشاف حالته بعد العلاج. ولله الحمد، أوضحت الصور شفاءه بشكل واضح.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

استئصال ورم سرطاني كبير بنجاح في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *