أخبار عاجلة

مركز الأشعة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب أحدث مراكز تقنيات التصوير بالمنطقة

مركز الأشعة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب أحدث مراكز تقنيات التصوير بالمنطقة. نجحت مجموعة سليمان الحبيب الطبية في أن تضع لنفسها مكانًا مرموقًا بين مزودي الخدمة الصحية وتقدم نموذجًا صحيًّا متفردًا بامتياز. كما قامت المجموعة بالاستفادة من الثورة الرقمية التي يعيشها العالم عن طريق مزج فعال للتكنولوجيا الحديثة مع الكفاءات الطبية. وذلك حتى تتمكن من الوصول إلى أرقى مستويات الرعاية الصحية.

علاوة على ذلك، يمتاز مركز الأشعة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر بأحدث تقنيات التصوير الشعاني والنووي. فماذا تعرف عن هذا المركز؟ وهل تعرف ما هي أهم الأجهزة المتواجدة فيه؟ تابع قراءة المقال التالي من موقع الترند.

مركز الأشعة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب

يعتبر مركز الأشعة بمستشفى د. سليمان الحبيب بالخبر من أهم مراكز التصوير الشعاني والنووي بالمنطقة. وذلك لاحتوائه على أحدث التقنيات والأجهزة. فضلاً عن أنه يقوم بتقديم حلولًا إلكترونية تفاعلية تمنح المرضى الأمان والراحة أثناء الفحص. كما أنه تساعد في تقديم تشخيص دقيق للمرضى من خلال تقنيات هي الأحدث من نوعها.

علاوة على ذلك، إن التقنيات الموجودة في المركزتم تأمينها من قبل الشركات العالمية الكبرى. كما نجحت في الحصول على اعتماد الكلية الأمريكية للأشعة ACR.

أبرز الخدمات المقدمة

  • يقدم المركز الفحوصات الإشعاعية بأنواعها المختلفة؛ بالإضافة إلى خدمات علاجية عن طريق الأشعة التداخلية.
  • كما يتاح في المركز إمكانية تصوير شرايين القلب المتقدمة بالأشعة المقطعية دون اللجوء للقسطرة القلبية.
  • علاوة على ذلك يقدم المركز خدمات عديدة في بيئة مثالية خالية من الآلام؛ كفحوصات الأورام، وأمراض القلب والشرايين، والأمراض التنفسية، وأمراض العظام والمفاصل.
  • كذلك يوفر المركز إجراءات الأشعة التداخلية التشخيصية والعلاجية كعمل الخزعات وأخذ العينات من الأورام، وحقن المفاصل التلطيفي لآلام المفاصل المزمنة.
  • والجدير بالذكر أنه بإمكان المريض اختيار شكل ولون وديكور الغرفة قبل إجراء الفحص.

ما هي أهم الأجهزة الموجودة في المركز؟

بالإضافة إلى ما سبق، يحتوي مركز الأشعة على العديد من الأجهزة الهامة، ومن أبرزها:

  • جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي ” MRI” الذي يشتمل على تقنية الذكاء الاصطناعي MAGNETOM Sola-BioMatrix. حيث تساعد هذه التقنية الجهاز على فهم كل مريض على حدة؛ وفقاً لعمره وعلاماته الحيوية والمنطقة المراد فحصها.
  • كما يتضمن المركز جهاز Portable X-Ray فهو مخصص من أجل خدمة المرضى بأقسام العناية المركزة سواء للكبار أو حديثي الولادة والطوارئ.
  • علاوة على ذلك نجد أيضا جهاز أشعة تصوير الثدي الماموغراف والذي يعتبر الأحدث من نوعه والأسرع. كما يتميز بدرجة إشعاع أقل وبقاعدة تصوير رفيعة وحواف مستديرة تجعل الفحص أكثر راحة للمرضى.. بالإضافة إلى أنه من الممكن إنجاز الفحص خلال 10 دقائق فقط.
  • كذلك يحتوي المركز على هاز التصوير البوزيتروني المقطعيBiograph Vision CT Digital Technology PET. والذي يمتاز يتميز بسرعته ودقته التصويرية العالية في الكشف عن الأورام.

وفي الختام، لا بد من الإشارة إلى أن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يعتبر إضافة مهمة للقطاع الصحي بالمنطقة الشرقية. كما أنه يعتبر نقلة نوعية في الرعاية الصحية التي يحظى بها أبناء المنطقة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مركز الأشعة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب أحدث مراكز تقنيات التصوير بالمنطقة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *