تحويل جامعة الملك سعود للهيئة الملكية لمدينة الرياض بعد موافقة خادم الحرمين

تحويل جامعة الملك سعود للهيئة الملكية لمدينة الرياض بعد موافقة خادم الحرمين. قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- بإصدار موافقته الكريمة. وذلك على تحويل جامعة الملك سعود للهيئة الملكية لمدينة الرياض. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

تحويل جامعة الملك سعود

وتفصيلاً، صدرت الموافقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين على تحويل جامعة الملك سعود للهيئة الملكية لمدينة الرياض. علاوة على ذلك، قام خادم الحرمين الشريفين بالموافقة على النظام الأساسي لجامعة الملك سعود.

علاوة على ذلك، إن هذا التحول في الشكل التنظيمي للجامعة لن يؤثر بأي حال من الأحوال في أوضاع وحقوق الطلبة المسجلين فيها . وذلك قبل بدء الفصل الدراسي الذي سيتم خلاله تنفيذ النظام الأساسي للجامعة.

كما اشتملت الموافقة على كيفية تحويل الجامعة للهيئة الملكية للرياض. والتي اشتملت على العديد من النقاط، من أبرزها:

  • بقاء العمل باللوائح المعمول بها في الجامعة حاليًا، حتى يقوم مجلس إدارة الجامعة بإقرار اللوائح المنظمة للشؤون الأكاديمية والإدارية والمالية والداخلية للجامعة. وذلك مع مراعاة عدم الإخلال باختصاصات مجلس إدارة جامعة الملك سعود المنصوص عليها في النظام الأساسي للجامعة.
  • كما سيجري نقل ملكية جميع الأصول الثابتة والمنقولة المخصصة لجامعة الملك سعود إلى الجامعة بحسب شكلها التنظيمي الجديد.
  • علاوة على ذلك، ستقوم الجامعة بشكلها التنظيمي الجديد مقوم جامعة الملك سعود في جميع الحقوق والالتزامات والتعاقدات.
  • كذلك سيعتبر منسوبو الجامعة – بمختلف فئاتهم – في حكم المكلفين بالعمل في الجامعة بمزاياهم الحالية. وذلك حتى يتم أخذ قرار في أوضاعهم وفق ما تتضمنه القواعد والترتيبات.
  • كما سيتم وضع آلية للتعامل مع من لا تتوافر فيهم المعايير التي تتضمنها القواعد والترتيبات لاستمرار عملهم في الجامعة.
  • وأخيراً، سيتم استكمال المعالجة خلال مدة لا تتجاوز الخمس سنوات من تاريخ نفاذ النظام الأساسي. ويشار إلى أنه يجوز تمديد هذه المدة بقرار من مجلس الوزراء.

الجدير بالذكر، أنه يتوجب على مجلـس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض إعداد القواعد والترتيبات اللازمة لمعالجة أوضاع منسوبي الجامعة بمختلف فئاتهم. وذلك بالتنسيق مع من يراه من الجهات ذات العلاقة. كما سيقوم المجلس بعد ذلك برفع قراره إلى مجلس الوزراء للنظر في الموافقة عليها.

نبذة مختصرة عن الهيئة الملكية بالرياض

الهيئة الملكية بالرياض هي الهيئة المعنية بالتخطيط والتطوير الشامل لمدينة الرياض. وذلك في المجالات: العمرانية، والسكانية، والاقتصادية، والتنموية، والاجتماعية، والثقافية، والبيئية، والنقل، والبنية الأساسية. بالإضافة إلى مجالات البنية التحتية الرقمية، وتوفير احتياجات المدينة من الخدمات والمرافق العامة.

كما تم تأسيس الهيئة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (717) بتاريخ 29 جمادى الأولى 1394هـ. وذلك من أجل تحقيق إرادة المقام السامي الكريم في إيجاد سلطة مشتركة تتولى مسؤولية التطوير الشامل لمدينة الرياض.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تحويل جامعة الملك سعود للهيئة الملكية لمدينة الرياض بعد موافقة خادم الحرمين

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *