دبي تحتل المرتبة الأولى في عدد البنايات ذات الارتفاع الشاهق لعام 2022

دبي تحتل المرتبة الأولى في عدد البنايات ذات الارتفاع الشاهق لعام 2022. تعتبر مدينة دبي الإمارتية إحدى أجمل المدن في الوطن العربي. كما تتميز هذه الإمارة بأبراجها العالية وناطحات السحاب المتعددة.

كما تمتلك دبي أطول ناطحات سحاب في العالم الشرق الأوسط والعالم. وقد بدأت ثورة ناطحات السحاب في دبي منذ عام 1979 عندما تم تشيد مركز التجارة العالمي بدبي. ومنذ ذلك الحين شهدت البلاد تطورًا ملحوظًا في الطراز المعماري بالمدينة.

علاوة على ذلك، تمتاز أبراج مدينة بخصائص هندسية فريدة، حيث تم تقديم مجموعة من أكبر الإنجازات الاستثنائية بهذه الأبراج المذهلة. ومؤخراً، حصدت دبي المرتبة الأولى عربيا من حيث عدد البنايات الشاهقة. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

دبي تحتل المرتبة الأولى

حصدت إمارة دبي المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط. والمرتبة الرابعة على مستوى العالم. وذلك من حيث عدد البنايات ذات الارتفاع الشاهق لعام 2022. كما جاء هذا التصنيف بحسب الإحصائية الصادرة عن مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية.

علاوة على ذلك، إن دبي مشهورة بتحطيم أرقام قياسية عالمية، وذلك ابتداءً من أطول مبنى حتى أكبر مول في العالم. ويشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة تحتفظ بمكانة دائمة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية في شتى المجالات.

أطول مبنى في العالم

كما تعتبر دبي موطناً للكثير من المباني الشاهقة، ولعل أطولها هو برج خليفة. والذي يعتبر أعلى بناء شيده الإنسان. كما أنه من اماكن السياحة في الامارات واطول برج في العالم ويصل ارتفاع برج خليفة الى 828 متراً. كذلك يضم البرج 209 طابقاً.

ويذكر إلى أن البرج تم افتتاحه بشكل رسمي في 4 يناير 2010 ، وهو يعتبر من أهم الاماكن السياحية في دبي. كما يحتوي البرج أيضاً على أعلى مسبح في العالم.

كذلك يمتاز البرج بتقديمه العديد من الخدمات ولعل أبرزها الشقق الفاخرة التي تتمتّع بكل سبل الراحة التي يرغب بها الزائر أو السائح.

مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية

مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية هو عبارة عن هيئة دولية في مجال المباني الشاهقة والتصميم الحضري المُستدام.

علاوة على ذلك، يعتبر هذا المجلس منظمة غير ربحية، ويقع مقرها في معهد إلينوي للتكنولوجيا في مدينة شيكاغو. كما تم تأسيس المجلس في جامعة ليهاي في عام 1969 .

بالإضافة إلى ذلك، إن المجلس يقوم بمنح لقب “أطول مبنى في العالم”، فضلاً عن أنه يعد له سلطة على نطاق واسع لتحديد الارتفاع الرسمي للمباني العالية.

كما إن مهمة مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية هي دراسة وتقديم تقرير. وذلك عن كافة جوانب التخطيط والتصميم والبناء للمباني العالية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

دبي تحتل المرتبة الأولى في عدد البنايات ذات الارتفاع الشاهق لعام 2022

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *