الأردن تحتل المرتبة الأولى من حيث السياحة العلاجية في المنطقة

 الأردن تحتل المرتبة الأولى من حيث السياحة العلاجية في المنطقة.  السياحة العلاجية هي أحد أنواع السياحة التي تقدم للسائحين الخدمات العلاجية التي تتمثل في الموارد الطبيعية للمنطقة السياحية، وخصوصا  المياه المعدنية والمناخ الملائم.

كما تعتبر المنتجعات العلاجية في مختلف دول العالم من أهم الوجهات السياحية للزوار. حيث يحصل الزائر على العلاج الطبيعي، إلى جانب الراحة والاستجمام أيضا.

كذلك تعتبر الأردن من الدول المتقدمة إقليميا ودوليا في مجال السياحة العلاجية والاستشفائية. حيث أنها الوجهة الأولى للسياحة العلاجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى أحدث إحصائيات السياحة العلاجية في الأردن.

الأردن تحتل المرتبة الأولى

نالت المملكة الأردنية الهاشمية المرتبة الأول للسياحة  العلاجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما أنها تعتبر من أفضل عشر دول في العالم.

كذلك، خلال النصف الأول من عام 2022، وصل عدد المرضى الذين دخلوا الأردن بهدف العلاج والاستشفاء، لنحو 85 ألف مريض . ويذكر أن نصف الزوار كانوا من دول مجلس التعاون الخليجي.

علاوة على ذلك، تشهد الأردن منافسة حادة في استقطاب السياحة العلاجية مع دول مجاورة مثل مصر وتونس ولبنان. ولكنها تربعت على المرتبة الأولى لما تتمتع به من أمن واستقرار وتوفر مستشفيات وأطباء أكفاء. بالإضافة إلى وجود مناخ معتدل وأماكن عديدة للاستجمام.

200 ألف زائر سنويا

ويشار إلى أن المملكة الأردنية تستقبل نحو 200 ألف زائر بهدف العلاج والاستشفاء سنويًّا. كما  يتجاوز الدخل الناتج عن السياحة العلاجية أكثر من مليار دولار.

كما تحتوي  الأردن 121 على مستشفى تقدم خدماتها للمرضى الأردنيين وغير الأردنيين.  منها 71 مستشفى خاص، و 33 مستشفى حكومي، بالإضافة إلى المستشفيات العسكرية والجامعية.

كذلك تزخر الأردن بالعديد من المواقع الطبيعية التي تعتبر من أهم مراكز العلاج الطبيعي وأبرز وجهات السياحة العلاجية. ومن أبرزها حمامات ماعين، الحمة الأردنية، وحمامات الشونة الشمالية المعدنية.  كما يذكر أن منطقة البحر الميت في الأردن هي واحدة من أشهر المناطق العالمية لعلاج الأمراض الجلدية وخاصة مرض الصدفية.

والجدير بالذكر، أن السياحة العلاجية تعتبر من أهم ركائز ودعائم الاقتصاد الأردني. كما تشكِّل عائدات السياحة العلاجية في الأردن ما يقارب ثلثي عائدات قطاع السياحة كاملاً. كما يشار إلى توفير صادراتٍ كبيرة في قطاع السياحة العلاجية عند إدخال التكنولوجيا إلى أنظمتها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

الأردن تحتل المرتبة الأولى من حيث السياحة العلاجية في المنطقة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *