لقاء سعودي إماراتي قطري لدعم وتعزيز التعاون في قطاع الإبل

لقاء سعودي إماراتي قطري لدعم وتعزيز التعاون في قطاع الإبل.  التقى المدير التنفيذي لنادي الإبل المهندس بندر القحطاني يوم أمس الأربعاء برئيس نادي قطر لمزاين الإبل حمد العذبة. إلى جانب مدير مهرجان الظفرة للإبل محمد المهيري. وذلك على هامش المؤتمرَ الدولي الأول لسلامة الإبل التي تم عقده في العاصمة السعودية الرياض.   وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

لقاء سعودي إماراتي قطري

وتفصيلا، احتضنت الرياض لقاء ثلاثيا بين السعودية والإمارات وقطر بهدف بحث سبل دعم وتعزيز التعاون في قطاع الإبل. كما تم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات التي من شأنها الدفع بالمهرجانات إلى مستويات أكثر فائدة لمالكي الإبل والأسواق.

كذلك تبادل الجميع الآراء حول العمل على وجود أسواق وحراك اقتصادي وتجاري مشترك. وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار مواقيت الفعاليات في كل بلد ، إلى جانب دراسة معايير ذات إطار واحد.

كما أن هذه الخطوة ستساهم في الحد من العبث والسعي، بالإضافة إلى وضع تعاريف واضحة للعمليات الجراحية الداخلة على الإبل أو الجراحات التجميلية والبيطرة على وجه العموم.

علاوة على ذلك، قامت جميع الأطراف المشتركة بمشاركة تجاربها في تنظيم الفعاليات المصاحبة ومدى تبادل الخبرات. بالإضافة إلى تسهيل حركة المشاركين وتهيئة الأجواء التي تعمل على تحفيزهم.

وبدوره، قدم المهندس بندر القحطاني، المدير التنفيذي لنادي الإبل السعودي عرضاً عن الإجراءات والتشريعات الموضوعة من النادي. ومنها مثلاً منصّة “وثّقها” لتوثيق السلالات، وكذلك مشروع التأمين على نقل الإبل ” أمّنها”. كما أكد القحطاني أن النادي يسير بخطى متسارعة نحو تحويل قطاع الإبل إلى الإنتاجية والمساهمة في رفع الدخول والعوائد.

منصة التأمين على نقل الإبل ” أمّنها”

كما دشن دشن نادي الإبل السعودي في شهر يوليو من العام الحالي،  أول بوليصة للتأمين على عمليات النقل البري للإبل. والتي ستتم داخل البلاد، كما تعد هذه الخدمة الأولى من نوعها في العالم، والتي تهدف للحفاظ على الإبل أثناء مراحل الانتقال من مكانٍ لآخر وتقليل المخاطر.

كذلك إن شركة التأمين ستتولى عملية التعويض في حال حدوث حوادث على الطرق أو نفوق الإبل أثناء رحلة النقل وعملية الإركاب والإنزال في السيارات الناقلة.

ويعتبر هذا المشروع خطوة جديدة في طريق تطوير قطاع الإبل وحمايته ورفعه إلى مستوى الارتباط بنهج وأسلوب القطاع الخاص. علاوة على ذلك،  سيشمل التأمين في المراحل القادمة الأمراض التي تصيب الإبل وكذلك التأمين الشامل على حياتها.

بالإضافة إلى ذلك،  قام النادي بتسهيل طريقة التأمين، وذلك من خلال الدخول إلى منصّة تأمين الإبل «أمّنها» الإلكترونية. ومن ثم القيام بدفع الرسوم ثم الحصول على البوليصة دون زيارة الشركة التأمينية أو حتى مقره.  كما أن الوثيقة ستغطي نقل الإبل المؤمن عليها من الخسارة الكاملة أو الجزئية والتكاليف ذات الصلة حين نقلها براً.

ويذكر، أن منصّة «أمّنها» أتت بالتعاون مع النادي منذ ولود الفكرة قبل عامين حتى بلورتها على نحوٍ كامل. كما تعتبر هذه المنصة خطوة أوليّة لتطوير منتجات تأمينية تغطّي أخطار نقل الإبل وتناسب القيمة المعنوية لملاكها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

لقاء سعودي إماراتي قطري لدعم وتعزيز التعاون في قطاع الإبل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *