من القتل إلى منعطف خطر ومن الدنمارك إلى مصر

من القتل إلى منعطف خطر ومن الدنمارك إلى مصر

من القتل إلى منعطف خطر ومن الدنمارك إلى مصر

انتشرت مؤخرا ظاهرة تعريب الأعمال الأجنبية الناجحة ذات الجمهور الواسع من كل بلدان العالم وخاصة البلاد العربية. كما أصبحت المنصات الالكترونية تقوم بعرض هذه الأعمال الدرامية بكثرة.

من أحدث هذه الأعمال مسلسل منعطف خطر المأخوذ عن مسلسل الجريمة The Killing أو Forbrydel أو القتل الدنماركي المعروض في سنة 2007. والحاصل على جائزة البافتا وغيرها من الجوائز. كما احتل المرتبة الـ 80 في قائمة أعظم 100 مسلسل تلفزيوني في القرن 21 على قناة بي بي سيBBC .

منعطف خطر من بطولة النجم باسل خياط بالإضافة إلى ريهام عبد الغفور و باسم سمرة ، كما يوجد العديد من ضيوف الشرف ومن إخراج سدير مسعود.

كما حصلت شركة كاريزما بيكتشرز على حقوق نشره من DR Sales . وقام بالتعديل على نصه كل من محمد المصري وأحمد جودة حيث قاما بالعديد من التعديلات وأهمها نقل الأحداث من مدينة كوبنهاغن إلى مدينة القاهرة.

تقوم منصة شاهد VIP بعرض مسلسل منعطف خطر. حيث عرضت أول ثلاث حلقات مع بعضها. إلا أنه سوف يتم عرض باقي الحلقات العشر أسبوعيا.

قصة منعطف خطر

إن النسخة العربية من المسلسل تقدم جريمة قتل لفتاة مؤثرة ولها الكثير من المعجبين على التيك توك. يستلم قضيتها المحقق هشام يستطيع العثور على جثمانها في سيارة تخص رجل أعمال مرشح لمنصب مدير ناد رياضي ضخم خالد. وهذه السيارة مشاركة ضمن حملته الانتخابية ولكنها قد تعرضت للسرقة.

بناءا على أراء صناع الدراما في الوطن العربي. أن المشاهد العربي أصبح يشعر بالملل والروتين من مشاهدة القصص المكررة ضمن اطار كوميدي أو درامي. فهو بحاجة إلى التجديد. لذلك تعتبر فكرة تعريب الأعمال الدرامية الأجنبية فكرة جيدة حاليا لإرضاء المشاهد وإعطاء الكاتب العربي فرصة لابتكار أفكار لمسلسلات فريدة من نوعها وترضي المشاهد وتغنيه عن الدراما الأجنبية.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

من القتل إلى منعطف خطر ومن الدنمارك إلى مصر

عن شذى

شاهد أيضاً

ساعة “أبل” الذكية تنقذ حياة سيدة من الموت بعد سقوطها بشكل مفاجئ!

ساعة “أبل” الذكية تنقذ حياة سيدة من الموت بعد سقوطها بشكل مفاجئ!. أثبتت ميزة اكتشاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية