أجمل سلطانات الدولة العثمانية وأشدهم ذكائاً السلطانة نوربانو

أجمل سلطانات الدولة العثمانية وأشدهم ذكائاً السلطانة نوربانو

أجمل سلطانات الدولة العثمانية وأشدهم ذكائاً السلطانة نوربانو

تميزت السطانة نوربانو بجمال آخاذ وذكاء شديد ولسان معسول وسرعة بديهة خارقة. بالإضافة إلى أنها أوتيت حظ سعيد.

 حياة السلطانة نوربانو

يعود أصل نوربانو إلى البندقية فهي ابنة رجل أرستقراطي يهودي الأصل يدعى نيقولا فينييه كونت باروس.

خلال حرب التوسع البحرية العثمانية على البندقية بقيادة خير الدين برباروس. أخذت نوربانو ضمن السبايا إلى الدولة العثمانية لتصبح جارية هناك.

تتمتع نوربانو بذكاء شديد ولسان معسول بالإضافة إلى جمالها الفاتن استطاعت من خلالهما كسب السلطانة حرم سلطان أقوى النساء العثمانية في ذلك الوقت. وأقنعتها بالزواج من ابنها المولع بالخمر والنساء السلطان سليم الثاني.

سُحر السلطان سليم الثاني بنوربانو التي أسلمت على يديه. أنجبت له ابنه الأمير مراد في مدينة مانيسا التي كان يحكمها السلطان سليم الثاني.

كما كونت شبكة من الجواسيس داخل قصر السلطان سليم القانوني في فترة الإختلاف على الحكم بين بيازيد وسليم الثاني واستطاعت بذكائها جعل زوجها السلطان سليم الثاني يتولى الحكم.

بعد استلام سليم الثاني السلطة تخلصت نوربانو من محرمة ابنة السلطان سليم القانوني واستغلت ضعف زوجها وأصبح حكم الدولة العثمانية بيدها داخليا وخارجيا.

كذلك تحول أهم رجال الدولة العثمانية إلى حلفاء السلطانة نوربانو. كما منحت اليهود في وقتها سلطة كبيرة وتقربت من سيدة الأعمال اليهودية استر هندالي التي ربطت السلطانة بالعالم الخارجي . كما وعرفتها على جوزيف ناسي دوق جزيرة ناكسوس صاحب أول مشروع لتأسيس دولة اسرائيل في فلسطين.

اشتهرت السلطانة نوربانو بقصة وفاة زوجها. حيث لم تكشف عن وفاته إلا بعد 12 يوماً أي بعد عودة ابنها مراد الثالث من مانيسا لاستلام الحكم عن والده.

كان مراد الثالث ذو شخصية ضعيفة كوالده مما سمح للسلطانة نوربانو باستكمالها بحكم الدولة. وكانت أول أعمالها قتل أخوة ابنها الخمسة لكي يتفرد ابنها في الحكم.

توفيت أجمل سلطانة أم في تاريخ الدولة العثمانية في 7 ديسمبر 1583.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

أجمل سلطانات الدولة العثمانية وأشدهم ذكائاً السلطانة نوربانو

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة عن عدم زيادة الوزن نتيجة تناول الطعام في وقت متأخر من الليل

دراسة عن عدم زيادة الوزن نتيجة تناول الطعام في وقت متأخر من الليل

دراسة عن عدم زيادة الوزن نتيجة تناول الطعام في وقت متأخر من الليل دراسة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *