“جامعة الفضاء الدولية” تعلن عن دخولها لعالم الفضاء الرقمي

“جامعة الفضاء الدولية” تعلن عن دخولها لعالم الفضاء الرقمي.  قد لا تشير الميافيرس  بالمعنى الأوسع إلى العوالم الافتراضية فحسب، بل من الممكن أن تشير إلى الإنترنت ككل، بما في ذلك النطاق الكامل للواقع المعزز.

وهناك العدد من التطبيقات الفعلية المحتملة للميتافيرس، فحين الوصول إلى ميتافيرس مثالي سيكون بمقدور المستخدم التواصل والتفاعل والتسوّق إلكترونياً بطريقة مباشرة. وذلك من خلال نظام اقتصادي رقمي لامركزي يدمج العالم الرقمي والعالم الحقيقي.

“جامعة الفضاء الدولية” تعلن عن دخولها لعالم الفضاء الرقمي

قامت جامعة الفضاء الدولية بالإعلان عن دخولها لعالم الفضاء الرقمي Metaverse””  لأول مرة، وذلك بالتعاون مع مع “شركة Metavisionaries”.  كما يأتي هذا الإعلان في إطار الدورة 34 من “برنامج دراسات الفضاء SSP.

كذلك إن الجامعة ستدخل إلى هذا العالم الافتراضي  عبر ُتصفحات “Metaship”. والتي ستقوم بتنظيم ورشة عمل بعنوان “كيف يعمل جسم الإنسان في بيئة الفضاء الفريدة؟”  في موقع واحد.

علاوة على ذلك، فإن ورشة العمل  ستتم اثنين من كبار علماء الفضاء، وهما :

  • مدير العلوم في شركة Metavisionaires، تارا روتلي.
  • إلى جانب الرئيس المُشارك الأساسي لـ”جامعة الفضاء الدولية”، وكبير فريق العلماء السابق في وكالة ناسا، جيمس جرين.

كما سيقوم عالمي الفضاء خلال هذه الورشة بتوجيه المشاركين من خلال نشاط عملي في “كلية الهندسة والتكنولوجيا” بالبرتغال. كذلك سيتم عن طريقه  تنفيذ “برنامج دراسات الفضاء SSP”.

أبرز أهداف التعاون

يعد  التعاون بين “برنامج دراسات الفضاء”، و”شركة Metavisionaries”، بداية شراكة، والتي تقوم بالجمع بين المعلمين والعلماء وخبراءالصناعة. وذلك من أجل تحقيق عدة أهداف أهمها:

  •  تقديم مناهج متعدِّدة التخصصات.
  • إلى جانب إعداد الطلاب لمستقبل العمل، وذلك بما يتماشى مع فلسفة “برنامج دراسات الفضاء”.
  • كذلك تسعى “Metavisionaries” من خلال هذه الشراكة  إلى تحقيق هدفها المُتمثِّل في توفير الوصول إلى “اقتصاد الفضاء”.
  • علاوة على استخدام التقنيات الرائدة من خلال تقنية (ويب 3.0 – web3) لتطوير منظومة التعليم. حيث تعتبر Web3  الحل لمعضلة احتكار الويب من قبل شركات التكنولوجيا الكبيرة.

والجدير بالذكر، أن برنامج دراسات الفضاء”، وهو دورة تدريبية مكثفة  تقدم للمشاركين تجربة تطوير مهنيَّة فريدة وشاملة.  كما يغطي هذا البرنامج جميع الجوانب التي ترتبط بالبرامج والمؤسَّسَات العاملة في مجال الفضاء.

  ويتم إقامته لمدة تسعة أسابيع كل عام في الإطار الزمني من يونيو إلى أغسطس في مواقع مختلفة حول العالم.  بالإضافة إلى ذلك فإن البرنامج مخصص للأشخاص الذين يعملون في المجالات المتعلقة بالفضاء والذين يرغبون في توسيع قاعدة معارفهم.

إطلاق تحدي الفضاء العالمي

 من المقرر أن يتيح هذا البرنامج لجامعة الفضاء الدولية إمكانية دخول العالم الرقمي. بالإضافة إلى توفير طريقة للتعليم لم يختبرها المشاركون قبل ذلك.

كما ستقوم كل من الجامعة و”شركة Metavisionarie ” و” Ice Cubes” بمشاركة المزيد من التفاصيل. وذلك حول انضمام كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر للبرنامج بعد الانتهاء من النشاط المميز.

ويأتي ذلك بغية  “إطلاق تحدي الفضاء العالمي” لاستدامة الأعمال بشأن بطولة كأس العالم FIFA. والذي ستتغير من خلاله طريقة مشاهدة محبي كرة القدم للمباريات.

ويشار إلى أن “جامعة الفضاء الدوليَّة” هي الجامعة الوحيدة في جميع أنحاء العالم المكرسة بالكامل لتعليم علوم الفضاء. كما قامت الجامعة بتخريج نحو 5200 خريجا  بما في ذلك رواد الفضاء ورجال الأعمال. والذين يشكلون النظام البيئي الدولي للفضاء في110 دولة حول العالم.

وفي الختام، كان هذا خبرنا من موقع الترند حول عقد شركة بين “جامعة الفضاء الدولية”  وشركة “Metavisionaries” لإدخال علوم الفضاء إلى عالم  الميتافيرس. كما يمكنكم الاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة على موقعنا موقع السوق. كوم.

"جامعة الفضاء الدولية" تعلن عن دخولها لعالم الفضاء الرقمي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية