نجاح جراحة معقدة لإعادة ترميم الأنف والحاجز الأنفي لشابة في مستشفيات الحبيب

نجاح جراحة معقدة لإعادة ترميم الأنف والحاجز الأنفي لشابة في مستشفيات الحبيب. تعتبر مجموعة مستشفيات الدكتور سليمان الحبيب الطبية من أكبر مجموعات تقديم الرعاية الطبية والمتخصصة في المملكة العربية السعودية والعالم العربي.


كما تمتلك المجموعة عدد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في الرياض والقصيم. بالإضافة إلى المدينة الطبية بدبي بدولة الإمارات. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتناول تفاصيل نجاح عملية جراحية جديدة يضاف إلى النجاحات السابقة للمجموعة.

نجاح جراحة معقدة

قامت مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر بإجراء عملية تجميل معقدة لإعادة ترميم الأنف والحاجز الأنفي. وذلك لمريضة شابة تبلغ من العمر 27 عامًا.

وكانت المريضة تعاني بشكل كبير من تشوه شديد بالأنف وانسداد بمجرى التنفس وانحراف في الحاجز الأنفي. وذلك بعد خضوعها لثلاث عمليات جراحية بالخارج لم يكتب لها النجاح.

وبدوره أوضح استشاري الجراحة التجميلية الحاصل على الزمالة والبورد في جراحة التجميل الدكتور حسين المؤمن أنه بعد استقبال المريضة وتوقيع الكشف الطبي عليها. قد قرر الفريق الطبي ضرورة إجراء تدخل جراحي على الفور.

كما يهدف هذا التدخل إلى معالجة التأثير السلبي على شكل ووظيفة الأنف. بالإضافة إلى المساعدة في تحسين الحالة النفسية السيئة التي ظهرت على المريضة.

كذلك أكد الدكتور المؤمن أنه من السهل تشكيل الأنف الذي لم يخضع لتدخلات سابقة، أو الذي لم يصب بأذى. حيث تعتبر فرص نجاح الجراحة في تلك الحالة تكون كبيرة. كما يعتمد نجاح العملية بشكل كبير على عوامل عديدة، منها اختيار الجراح والمكان المؤهل والمناسب.

ولكن تعتبر العملية التي تم إجراؤها من الحالات الصعبة، وذلك بسبب العمليات السابقة التي خضعت لها المريضة. والتي أدت لحدوث تشوه كبير بالأنف، إلى جانب عدم وجود الغضاريف السليمة، وكثرة التليفات. علاوة على ذلك تحتاج هذه العملية إلى أخذ غضاريف من الضلوع لترميم غضاريف الأنف والحاجز الأنفي. بالإضافة إلى إعادة الشكل الهرمي، مع مراعاة تحسين المجري الهوائي للأنف.

كما أعلن المؤمن أن الجراحة استغرقت ثلاث ساعات وقد تحسنت بعدها حالة المريضة ولله الحمد. كذلك أصبح الأنف يؤدي دوره التنفسي بشكل طبيعي، ع اختفاء كل الأعراض السابق ذكرها. كما حصلت المريضة على الشكل الجمالي للأنف مما أعاد لها ثقتها بنفسها وتحسن حالتها النفسية.

ومن الجدير بالذكر، أنه يتمثل نشاط مستشفيات الحبيب في تقديم الخدمات الصحية الخاصة والخدمات المساندة لعملياتها في المملكة والمنطقة . كما حصلت المجموعة على العديد من الجوائز المحلية والعالمية منها : حصول قسم الأشعة على المركز الأول كأفضل قسم للأشعة في مستشفيات العالم العربي والشرق الأوسط . بالإضافة إلى جائزة التميز في تطوير الموارد البشرية .

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

نجاح جراحة معقدة لإعادة ترميم الأنف والحاجز الأنفي لشابة في مستشفيات الحبيب

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *