شركة ميتا “Meta” تطلق أول متجر لبيع الملابس الرقمية

شركة ميتا “Meta” تطلق أول متجر لبيع الملابس الرقمية. لم يعد اهتمام الدور العالميّة في مجال الموضة يقتصر فقط على الرموز غير القابلة للاستبدال أو NFT، ولكن تعدّاها إلى الانطلاق في مجال الموضة الرقميّة.


ونلاحظ في الآونة الأخيرة، وجود تعاون بين دور الأزياء الشهيرة بشكل متزايد مع شركات التكنولوجيا لإنشاء ملابس رقمية تحمل علامات تجارية. وقد أعلنت شركة ميتا الأمريكية عن إطلاقها أول متجر لها لبيع الأزياء الرقمية. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

شركة ميتا “Meta”

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج أن الشركة ستقوم بإطلاق متجرا رقميا لبيع الأزياء الرقمية تحت اسم ” ميتا أفاتار ستور”.

كما جاء هذا الإعلان أثناء بث مباشر على موقع الانستغرام لزوكربيرج مع إيفا تشين نائبة رئيس شركات الموضة في انستغرام. والذي تم فيه الإعلان عن إطلاق واجهة جديدة خاصة ببيع تصاميم للصور الرمزية ( الأفاتار) لمستخدمي Facebook، وInstagram، وMessenger .

علاوة على ذلك، أكدت الشركة أنه لم يتم إلغاء خيارات الملابس المجانية الحالية المتوفرة عليها. كما أنه من المقرر أن يتم إطلاق هذا المتجر الجديد خلال الأسبوع الجاري في عدة دول منها الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم هذا المتجر الافتراضي بجعل ارتداء الملابس الفاخرة أكثر سهولو. وذلك من خلال عرضه لبيع تصاميم تحمل توقيع Balenciaga، وPrada، وThom Brown. والذين سبق أن قاموا باختبار بعض إمكانيات عالم ” ميتافيرس.

كذلك لم تقوم الشركة في الوقت الحالي بالكشف عن أي تسعير لهذه الملابس الرقمية. كما من المتوقع أن يصبح ارتداء الملابس الفاخرة أكثر سهولة عبر الاعتماد على المتاجر الرقمية. حيث أصبح بالإمكان اختيار تصاميم فاخرة ترتديها الصور الرمزية أو “الأفاتار” في العالم الافتراضي.

ميتافيرس

ميتافيىس هو عبارة عن مصطلح تم إطلاقه لوصف العالم الرقمي، والذي يستطيع الكثير من المستخدمين التفاعل معه ضمن بيئة ثلاثية الأبعاد. كما يصبح بإمكان أي مستخدم الحصول على صورة رمزية له، كما من الممكن أن يتم تسجيل عناونيها على المنصات الرقمية.

ويشار إلى أن الخطوات الأولى في هذا المجال قامت بها علامات مثل Gucci، وBalenciaga، وNike، وTommy Hilfiger . والتي تعاونت مع منصّات شهيرة في مجال الألعاب الرقميّة أمثال Roblox، وZepeto، وFortnite لإطلاق تصاميم تحمل توقيعهم.

ومن الجدير بالذكر، أن ميتا بلاتفورمز هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية كما تعتبر من أكثر الشركات قيمة في العالم، وهي واحدة أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية. كذلك تمتلك الشركة فيسبوك، انستغرام، وواتساب من بين منتجات وخدمات أخرى.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

شركة ميتا "Meta" تطلق أول متجر لبيع الملابس الرقمية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *