محطات تحلية الماء العائمة حل جديد لشح الماء

محطات تحلية الماء العائمة حل جديد لشح الماء

محطات تحلية الماء العائمة حل جديد لشح الماء

بالرغم من أن المحيطات البحار هي المسيطر الأكبر على الكرة الأضية . الأ ان شح المياة العذبة يشكل مشكلة كبيرة في العالم . كما أن الكثير من البلدان تعاني من تأمين المياة العذبة لأستهلاكها .كذلك لابد من ايجاد بعض الحلول لتامين المياة العذبة.

محطات تحلية المياة لعذبة

محطات تحلية عائمة

بعد السعي لتوفير المياة العذبة للكثير من البلدان . وجدت محطات تحلية للبحار ضمن عوامات بحرية مجهزة بأنظمة التحلية على امل ان تكون حل جزري للمشكلة  .كما أن تشغيلها يكون عن طريق الطاقة النووية الذاتية .

طريقة تحلية ماء البحار

تضخ كمية كبيرة من الماء من خلال أغشية بضغط عالي جدا . مما يضطرها لأستهلاك الكثير من الطاقة . فهذا يجعل أنتاج الماء العذبة بهذة الطريقة من أعلى التكلفات المالية .

البلدان التي تستخدم هذه التحليات

قد بدأ باستخدام محطات على شواطئ الكثير من البلاد . كذلك يوجد حتى الأن حوالي العشرين الف محطة . توجد في المملكة العبية السعودية وكذلك الأمارات . الكويت .الصين كما الولايات المتحدة والمملكة المتحدة و كذلك جنوب أفريقيا واسترايا . كما البرازيل

الأ ان بعض المهندسين قد بينوا أن وضع المحطات داخل البحر يكون اسهل لضخ المياة مما يجعلها أرخص .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *