رقص الباليه بين الثقافة والفن الراقي

رقص الباليه بين الثقافة والفن الراقي

رقص الباليه بين الثقافة والفن الراقي

فن انبلاء أو الرقص الراقي هو ما يطلق على رقص الباليه . فخلافا لأنواع الرقص الأخرى يعتبر الباليه راقيا ويقصدة فئه محددة. ويكون ضمن الموسيقى بأيقاع محدد . وايمائات يصدرها الراقص تبين عواطف ومشاعر . وفي السطور التاليه سنتحدث عن الباليه قليلا .

تعلم رقص الباليه
رقص البالية الفن الراقي

تاريخ رقص الباليه

ساحة النهضه في مطلع القرن الخامس عشر كانت بداية رقص البالية . كما أنه كان خاص بالنبلاء من الأشخاص .فكان النبلاء يعلمونه لاطفالهم ينظمون حفلات لرقص الباليه كذلك كان ضمن أعراسهم . أما دخوله لفرنسا فكان من قبل السيدة كاثرين دي ميديشي زوجة الملك هنري الثاني . فقد قامت بدعم فرق الباليه وضمها لفئة الشعراء والرسامين كما جعلتهم ينظمون استعراضاتهم بالساحة الفرنسية .وفي عصر لويس الرابع عشر كان التحول الأكبر لفن الباليه .فبعد ان كان مجرد هوايه للتسليه اصبح ممنهجا ويدرس ويقدم في المسارح العظمى.ويقدم على شكل قصص بأيقاع معين .
كما ان الكثير يعتقد بأن الباليه ذات اصول روسية .وذلك غير صحيح الا ان روسيه قامت بتطوير الباليه الى الشكل المعروف حاليا وتعد اشهر رقصات الباليه من تصميم روسي . كبحيرة البجع وكذلك كسارة البندق .

رقص البالية والتعبير

الباليه يجعل الشخص يستطيع التعبير عن ذاته بطريقة الحركات التي يؤديها . كما العاطفة التي يظهرها  .

كذلك هناك عدة وضعيات لرقص  الباليه يمكن للشخص تعلمها والتعرف عليها اكثر .

بعض حركات الباليه

وضع اصابع القدمين للخارج .و ملاصقة الكعبين . ليشكلا خط مستقيم برأس وظهر مستقيم . كذلك تحريك القدمين بالشكل السابق  بمساحة الكتفين والأتساع بالرقص .ويبدل بينها وبين الحركة الأولى .كما جعل  قدم أمام الأخرى ليصبح كعب القدم الأمامية في امام منتصف كعب القدم الخلفية، على أن يصبح كعب القدم مجاور لحزام حذاء كاحل القدم الأخرى، ويحرك الوركين إلى الأمام مع التوازن. كما يجد الكثير من الحركات الاخرى

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مفاتيح توصلك لأن تكون مصوراً فوتوغرافياً ناجحاً

مفاتيح توصلك لأن تكون مصوراً فوتوغرافياً ناجحاً

مفاتيح توصلك لأن تكون مصوراً فوتوغرافياً ناجحاً مفاتيح توصلك لأن تكون مصوراً فوتوغرافياً ناجحاً بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *