روبوتات منزلية قادرة على تنظيف المنزل ومساعدتك بأمور روتينية

روبوتات منزلية قادرة على تنظيف المنزل ومساعدتك بأمور روتينية. تطورت صناعة الروبوتات بشكل كبير خلال السنوات الماضية، كما دخلت العديد من أنواع الروبوتات بشتى مجالات الحياة.

حيث نجد الروبوتات الاجتماعية التي تقوم بتعليم الأطفال في منازلهم. بالإضافة إلى الروبوتات المتنوعة التي تتخصص بالمجالات الطبية والمجالات الصناعية. كما نشاهد عدة روبوتات شهيرة على شاشات التلفاز، ومنها الروبوت صوفيا الأشهر التي تظهر في البرامج وتتحدث.

علاوة على ذلك يوجد العديد من الروبوتات التي تقوم بأعمال منزلية متعددة. كما أصبحت تفاصيل تطور عالم الروبوتات تملأ مختلف وسائل الأخبار الشهيرة. وفي المقال التالي من موقع الترند سنعرفكم على أحدث الروبوتات المنزلية فتابعوا القراءة.

روبوتات منزلية قادرة على تنظيف المنزل

قامت شركة “Dyson” بابتكار روبوتات جديدة، تعمل على مساعدة الناس في تنظيف المنازل. كما قام مهندسو الشركة بطرح نماذج أولية لهذه الروبوتات القادرة على تنظيف المنزل تلقائيا وكذلك مساعدة الناس في الأمور المنزلية الروتينية المختلفة. ومن أبرز الروبوتات التي تم طرحها:

  • روبوت لتنظيف الأثاث، فهو يملك ذراع آلية مع فوهة مكنسة كهربائية.
  • أما الروبوت الثاني فهو روبوت متخصص بتحريك الأواني والأطباق وترتيبها من خلال قبضة ناعمة.
  • بينما يستطيع الروبوت الثالث جمع الأشياء الصغيرة المبعثرة في المنزل، من لعب ودمى الأطفال وغيرها.

ومن الجدير بالذكر، أن شركة Dyson كانت قد أعلنت عن تعيين 250 مهندسا متخصصا في الكمبيوتر وتقنية الروبوتات. كما أنها تطمح خلال السنوات الخمس المقبلة تعيين ما لا يقل عن 700 آخرين.

علاوة على ذلك قامت الشركة بتخصيص نحو 750 مليون دولار لتطوير هذه التكنولوجيا الجديدة. كما أنه من المتوقع أن تطرح الشركة هذه الروبوتات للبيع في الأسواق بحلول عام 2030.

وفي السياق نفسه،أعلنت شركة Dyson في شهر آذار /مارس من العام الجاري. عن ابتكار سماعات الرأس Zone . وهي عبرة عن سماعات رأس متطورة ومجهزةالمجهزة بمنظومة تنقية الهواء. حيث تقوم هذه المنظومة بسحب الهواء بواسطة ضاغطة وتضخه عبر الفلتر لتنقيته. ومن ثم تقوم بإرسال إلى الجهاز التنفسي للمستخدم.

وفي الختام، لا بد من الذكر أنه تشهد صناعة الروبوتات في العالم تطورا كبيرا في الآونة الأخيرة. حيث يتم اختراع العديد من هذه الآلات المبتكرة لأداء وظيفة أو مهمة بعينها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

روبوتات منزلية قادرة على تنظيف المنزل ومساعدتك بأمور روتينية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *