انطلاق فعاليات مهرجان دارين الشعري في مقر النادي بالدمام بمشاركة 60 شاعرا خليجيا

انطلاق فعاليات مهرجان دارين الشعري في مقر النادي بالدمام بمشاركة 60 شاعرا خليجيا. يشتهر العرب منذ قديم الزمن بالشعر، فكنت تجد الشعر في كل المواقف اليومية ما بين مدح المحبين وعتاب المتخاصمين وتنافس الأعداء. وكما تشتهر المملكة العربية السعودية بأسواق الشعر قديماً وحديثاً مثل سوق عكاظ.

علاوة على ذلك، تسعى وزارة الثقافة السعودية لتسليط الضوء على الإرث الثقافي والمميز للمملكة. وذلك من خلال إقامة الفعاليات والمهرجانات الفنية والثقافية والسياحية، بهدف إحياء التراث ليثري تجربة فريدة من نوعها لزوار هذه المناطق. وقد انطلق خلال الأسبوع الجاري مهرجان دارين الشعري في نسخته الرابعة، وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

انطلاق فعاليات مهرجان دارين الشعري

انطلق مهرجان دارين الشعري بنسخته الرابعة في نادي المنطقة الشرقية الأدبي بالدمام مساء يوم الاثنين الماضي. وذلك بقاعة الأميرة سحاب بنت عبدالله بن عبدالعزيز.

كما بلغ عدد المشاركين في المهرجان حوالي 60 شاعرًا وشاعرةً من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي. وكذلك يعتبر هذا المهرجان الوحيد الذي يهتم بالشعر حالياً في المملكة.

علاوة على ذلك، أقيم هذا المهرجان لدعم الثقافة والأدب في المنطقة. كما أنه يعد وسيلة تواصل بين نخب مبدعة من أبناء المنطقة الشرقية بخاصة والمملكة بعامة ودول الأشقاء في الخليج العربي. كذلك يعمل على تلمس احتياجات المثقفين بالمنطقة، بما يتوافق مع رؤية المملكة السعودية 2030 من الناحية الثقافية.

جلسات شعرية وفن العرضة

من المقرر أن يتضمن هذا المهرجان ست جلسات شعرية في كل يوم ثلاث جلسات، بمشاركة شعراء مختلفين من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي. وكما شهدت فعاليات المهرجان مشاركات شعرية متنوعة لعدد من الشعراء، وقد قام الشعراء بالمشاركة مع الفرقة الشعبية في فن “العرضة”.

علاوة على ذلك، سيتم خلال المهرجان تكريم ثلاث شخصيات ثقافية وطنية أسهمت في دعم الحراك الأدبي والثقافي، وهم:

  • الأديب عبدالعزيز بن حسن الجبر من مؤسسي صحافة الأفراد في المملكة العربية السعودية والمكتبات الأهلية والداعمين لحركة التأليف والنشر في المنطقة الشرقية.
  • كذلك الأديب الدكتور علي بن عبدالعزيز الخضيري مؤسس ومدير إذاعة القرآن الكريم.
  • الكاتب الدكتور عبدالله بن صادق دحلان عضو مجلس الشورى السابق ورئيس مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا في جدة.

وبدوره، شكر الدكتور علي بن عبدالعزيز الخضيري نادي المنطقة الشرقية الأدبي على هذا التكريم. كما عبر عن إعجابة باختيار ” دارين” كعنون واسم لهذا المهرجان. كما عبر الدكتور عبدالله بن صادق دحلان، عن فخره بتواجده بين الحاضرين، وقام بتوجيه دعوة لرجال الأعمال ليكونوا داعمين ومساهمين في مشاريع الأندية الأدبية وفعالياتها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

انطلاق فعاليات مهرجان دارين الشعري في مقر النادي بالدمام بمشاركة 60 شاعرا خليجيا

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *