“علي وعلى أعدائي”  تعرفوا معنا على قصة شمشون الجبار 

 

“علي وعلى أعدائي”  تعرفوا معنا على قصة شمشون الجبار 

“علي وعلى أعدائي”  تعرفوا معنا على قصة شمشون الجبار 

ولد شمشون في مدينة زورا في الفترة بين نبوة سيدنا موسى وتتويج الملك طالوت لأب يدعى مُناح. تجسد أحد الملائكة لمُناح وأخبره أن الله قد استجاب دعاءه وأن امرته حبلى وان ابنه منذور لله ليحرر بنو اسرائيل من الفلستيين. وأن عليهم أن لا يقصوا شعره قط.

شمشون الجبار

قصة حياة شمشون

ترعرع شمشون في مدينة زورا. على يد والديه اللذان التزما بتربيته وفقاً لما يقوله لهم الملائكة. وكان كل يوم يكبر فيه يكبر معه الحقد على الفلستيين الذين يلحقون الظلم بشعبه.

في ربيع شباب شمشون ترك بلدته وسافر إلى مناطق الفلستيين (أرض فلستا). فور وصول شمشون إلى أراضي فلستا وقع في غرام امرأة من قوم فلستا. ثم قرر الزواج بها إلا أن والده بشدة. ولكنه أقنعهم بأن زواجه جزءاً من خطة انتقامه من الفلستيين.

إلا أنه في يوم من الأيام بعد عودته من زيارة إلى أهله في بلدته وجد والد محبوبته قد قام بتزويجها إلى أحد الفلستيين. مما أثار غضبه فما كان منه إلا إحضار 300 ثعلب وربط كل اثنين مع بعضهم وربط معهم شعلة من النار وأطلاقها على أراضي الفلستيين.

وبعدها قام بذبح المزيد من الفلستيين ومن ثم التجأ إلى أحد الكهوف. بعد ذلك لجأ الفلستيين إلى قبيلة يهوذا لإحضاره إليهم. وبالفعل جاءوا به إلا أن شمشون كان يتمتع بقوة كبيرة لا يستطيع أحد غلبه. فقد قام بذبح أكثر من ألف فلستي.

بعد عدة مغامرات استقر شمشون في وادي سوريك وهناك وقع في غرام فتاة تدعى دليلة التي كانت سبباً في هلاكه. حيث قامت بإعطاء سر قوته إلى الفلستيين (ألا وهو شعره). فقاموا بقص شعره وسلب قوته منه.

دعا شمشون الله كثيراً أن يعيد له قوته. وبالفعل استجاب الله لدعاءه. وفي المعبد المكتظ بالفلستيين الذين يحتفلون بانتصارهم على شمشون. استند شمشون على أحد أعمدة المعبد وقام بتدمير المعبد عليه وعلى أعدائه. ومن هنا جاء المثل الشهير علي وعلى أعدائي.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة عن عدم زيادة الوزن نتيجة تناول الطعام في وقت متأخر من الليل

دراسة عن عدم زيادة الوزن نتيجة تناول الطعام في وقت متأخر من الليل

دراسة عن عدم زيادة الوزن نتيجة تناول الطعام في وقت متأخر من الليل دراسة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *