شخصية الطفل مسؤولية الوالدين هذه بعض النصائح لبنائها

شخصية الطفل مسؤولية الوالدين هذه بعض النصائح لبنائها

شخصية الطفل مسؤولية الوالدين هذه بعض النصائح لبنائها

يعرف الأطفال دائما بأنهم مرآة لوالديهم . فالطفل دائما يبدأ تكوين شخصيته وردود أفعاله من والديه .كذلك من طريقة تعاملهم معه . فهو مراقب جيد لردود الأفعال وللمدح والزم الموجه له لذلك سنحاول تسليط الضوء على بعض الأمور التي من الممكن ان تساعد في بناء شخصية جيدة لطفلك

بناء شخصية الطفل
شخصية الطفل مسؤولية الأباء

الأنتباه للسلوك الخاطئ وتقويمه

يربي الأباء ابناهم على السلوك القويم فعند مواجهت الأهل لاي سلوك خارج عن تربيتهم . كذلك يجب الأنتباه عليه والبحث عن اسبابه ومحاولة أبعاد طفلهم عنه . وفي حال واجهه الأهل عناد من الطفل عليهم التصرف معه بالطريقة المناسبه له . كما ان ذلك يكون بعدة تجارب لأكتشاف ما هو أصح لطفله.

دعم ثقة الطفل بنفسه وجعلها صفة ايجابية

الأطفال قبل سن المدرسه يكونوا بحاجة لدعم والديهم لتكوين صورة واثقة لهم .فعلى الأهل تشجيع أولادهم و كذلك اعطائهم ردات فعل ايجابية لجعل الأطفال ذات شخصية قوية .

أكتشاف موهبته الخاصة

الأطفال ليسوا متشابهين فلكل طفل موهبة خاصة به . وتكون ظاهرة في سن مبكرة . كما أن على الأهل عدم أجبار الطفل على فعل شي ليس بارع بالقيام به بل عليهم مساعدته لأكتشاف موهبته الخاصة .

أعطاء جميع النشاطات حقها

على الاهل عدم ارهاق اطفالهم . كذلك عدم تركيزهم على كثرة النشاطات البدنية فبالرغم من أنها مفيدة للجسم والعقل . الا انها قد تكون مرهقه وذات نتيجة سلبية . لذلكعلينا الموازنه بين وقت راحة الطفل وبين وقت النشاط .

السماح للطفل بالتحدث

أن الأطفال يميلون الى التحدث لتطوير مقدراتهم اللغوية والعقلية. فمن واجب الأهل الأصغاء لهم لمساعدتهم ببناء شخصيتهم وليجعلون لهم قدرة مستقبلية على الأصغاء .

وأخيرا علينا التنبيه من خطورة الشاشات لما تهدم من مقدرات الطفل وطاقاته

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *