التضخم في بريطانيا وتأثيره في معيشتهم

التضخم في بريطانيا وتأثيره في معيشتهم

التضخم في بريطانيا وتأثيره في معيشتهم

لأول مرة منذ أكثر من 35 عاماً يرتفع معدل التضخم في بريطانيا إلى 9% في أبريل عام 2022 م. مما يؤثر سلباً على ثبات أسعار السلع وبالتالي على مستويات المعيشة. فالأسعار تزداد بسرعة كبيرة . بينما الأجور ازدادت في الأشهر الماضية الثلاثة حوالي 4.2 % فقط.

وفقاً  لصحيفة the Independent البريطانية إن سبب ارتفاع كلفة المعيشة ببريطانيا يعود لسبب أساسي

التضخم في بريطانيا وتأثيره في معيشتهم
التضخم في بريطانيا

وهو

  • خروج العالم من الجائحة بالإضافة إلى حرب روسيا على أوكرانيا. أدى إلى زيادة الطلب على المحروقات. أي أن ارتفاع أسعار الطاقة هو العامل الأساسي في التضخم .

ومع زيادة التضخم تزداد أسعار كل من المواد الغذائية بشكل ملحوظ وخاصة زيت عباد الشمس والقمح وذلك بسبب اعتبار أوكرانيا المورد الرئيسي لهه المواد .بالإضافة إلى زيادة أسعار السيارات المستعملة بسبب شح الإمدادات من القطع الأساسية للسيارات الجديدة.

تبعاً لبنك انجلترا أنه من غير الواضح متى ستتوقف زيادة ارتفاع تكلفة المعيشة. وذلك بسبب عدم وضوح ما هو مصير وباء كورونا بالإضافة إلى استمرار حرب روسيا على أوكرانيا.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *