تنظيم المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير تحت إشراف ورعاية ولي العهد

تنظيم المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير تحت إشراف ورعاية ولي العهد

تنظيم المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير تحت إشراف ورعاية ولي العهد

ينطلق خلال الفترة من 29 إلى 31 مايو الجاري في الرياض المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير. وسيكون تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

كما أن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر يقوم بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة بتنظيم المؤتمر.
كذلك سيكون مكان المؤتمر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال المهندس عبدالرحمن الفضلي وهو وزير البيئة والمياه والزراعة ورئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي، إن المؤتمر يندرج ضمن جهود المملكة واهتمامها بالغطاء النباتي، لذلك فإن تنظيم فعالية المؤتمر وتنسيقه بشكل احترافي من شأنه أن يمثل أهمية خاصة للمملكة العربية السعودية.

كما أضاف أن المملكة لها دور كبير في قيادة وإعلان المبادرات البيئية العالمية. لهذا فإن عقد هذه الفعالية يعزز دور المملكة الرائد على المستوى الدولي في المجال البيئي.

كذلك فقد أشار إلى أن ولي العهد يعمل على دعم الجهود التي يتم بذلها في العناية بالغطاء النباتي على المستوى المحلي والعالمي والإقليمي.

كما أنه يعمل على ذلك من خلال مبادرات التشجير الطموحة كمبادرتي الشرق الأوسط الأخضر و السعودية الخضراء.
كذلك فقد أقام للحد من تدهور الأراضي المبادرة العالمية. ومبادرات أخرى عديدة ومتنوعة.

من جهته فقد أوضح الدكتور خالد العبد القادر وهو الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي أن المعرض والمنتدى الدولي يدخل ضمنه العديد من المحاور التي تشمل مكافحة التصحر ومصادر المياه وتقنياتها، والمشاتل والبذور، وتقنيات الري و التشجير. وتدوير المخلفات البيئية، والتربة، ، ومكافحة الآفات النباتية، وتطوير واستثمار الغابات والمتنزهات، ، والمراقبة والحماية البيئية.

كما أنه أضاف أن هدف المنتدى توفير منصة تعمل على تشجيع الجهات الحكومية والمنظمات شبه الحكومية. والهيئات والشركات والمنظمات غير الربحية. لأجل أن تصبح من أصحاب المصلحة المستهدفين والمعنيين لمكافحة الآفات النباتية ومكافحة التصحر.

في النهاية ترقبوا أفضل العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والعلوم العامة والوصفات الشهية وأبرز أخبار العالم وأخبار السعودية.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *