ماذا نعرف عن أفضل جامعات العالم هارفود

ماذا نعرف عن أفضل جامعات العالم هارفود

ماذا نعرف عن أفضل جامعات العالم هارفود

هارفود
هارفود

تقع أفضل جامعات العالم هارفود على نهر تشارلز في كامبريدج تقع اعرق جامعات الولايات المتحدة و كذلك أقدمها . ففي عام 1636 أسست جامعة هارفود غرب مدينة بوسطن . كما أستمدت اسمها من وزير بيوريتاني جون هارفود الذي ترك جميع كتبه للجامعة وكذلك نصف ممتلكاته .

تصنيف جامعة هارفود

تعتبر جامعة هارفود الجامعة الأولى في التصنيف العالمي . من أصل مئة جامعة عالمية . كما أن عدد الطلاب المسجلين فيها حوالي 23000 طالب .

بداية جامعة هارفود

بمدرس واحد في منزل وحيد وساحة للكلية. بدأت جامعة كامبريدج للغة الأنكليزية .وكان ذلك في عام 1638 . ولكن بعد ذلك تغير اسم الجامعة ليصبح جامعة هارفورد. تبعت الجامعة للكنيسة بالرغم من أنها لم تتبنى أي جهة دينية .ومع حلول عام 1865 قرر خريجي الجامعة أن ينتخبوا مجلس أعضا مجلس أدارة للجامعة . بعد أن كانت تدار من قبل رجال الدين والسياسة . كما أن تشارلز دبليو إليوت قام بجعل الجامعة ذات نفوذ وطني .

أفرع جامعة هارفود

تحوي الجامعة على العديد من الأفرع . وهي القانون وطب الأسنان. و كذلك الطب . وكليات مهنية كما الكليات الأدبية والعلمية والأعمال .

كما أن ثلث الطلاب والهيئة التدريسية تكون من نصيب كلية العلوم والآداب.

مرفقات جامعة هارفود

يوجد بالجامعة الكثير من المتاحف التابعة لها . كمتحف علم الحيوان المقارن . كما متحف الأثار والثنولوجيا. وكذلك متحف فوغ للفنون . كما يوجد بالجامعة مرصد فلكي . والمكتبة التابعة للجامعة هي أكبر المكتبات التابعة للجامعات في العالم .

كلفة التعليم في الجامعة

52 % من الطلاب في الجامعة يحصلون على مساعدات مالية كاملة أو منح دراسية . فمتوسط المنح الممنوحة لكل طالب 59 الف دولار سنويا .

كما أن الجامعة تضم سكن جامعي مقسم للأناث والذكور. كما أنها تدعم الطلاب الذين يسعون لأكمال دراستهم بالدكتوراه والمجاستير .

شفي النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية