وزارة الداخلية السعودية تعلن أنه لا سفر لمن زار دولاً محظورة 3 سنوات

وزارة الداخلية السعودية تعلن أنه لا سفر لمن زار دولاً محظورة 3 سنوات. قام مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، والإعلان على أنه سيمنع من السفر لمدة ثلاث سنوات وذلك لكل شخص سوف  يثبت تورطه في السفر إلى الدول الممنوع السفر إليها.

كذلك أوضح أن المخالف سيعرّض نفسه للمساءلة القانونية والعقوبات المغلظة عند عودته. إلى جانب منعه من السفر إلى خارج المملكة لمدة 3 سنوات.

وزارة الداخلية السعودية

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد جددت التحذير من السفر إلى الدول المحظورة. وذلك بسبب تحورات فيروس كورونا المستجد التي يشهدها العالم.

علاوة على ذلك، أكدت الوزارة استمرار منع السفر، سواءً مباشرة أو عن طريق دولة أخرى، إلى الدول المعلنة. بالإضافة إلى أي دول أخرى لم تتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها.

كما أهابت وزارة الداخلية بالمواطنين توخي الحذر. بالإضافة إلى الابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشارا للفيروس. علاوة على اتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيا كانت وجهتهم. وذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

للاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة
ومن الجدير بالذكر، أن وزارة الداخلية السعودية،  كانت قد أعلنت في الثالث من يوليو الجاري، منع سفر المواطنين إلى عددٍ من الدول. وذلك دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية. وكانت الدول الممنوعة من السفر هي كل من إثيوبيا والإمارات وفيتنام.  وذلك مع استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقاً.

كذلك تم تعليق القدوم من كل الدول المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى أفغانستان. وذلك ما عدا الأشخاص الذين مكثوا 14 يوماً خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين.  فضلاً عن جميع الدول المعلنة سابقاً.

وكانت الوزارة قد قررت في وقت سابق، وقف الرحلات الجوية مع الدول الممنوع السفر منها وإليها. علاوة على تطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها، مواطنين وغيرهم.

إصابات السعوديين في إندونيسيا

وفي سياق متصل، أكد سفير خادم الحرمين الشريفين بإندونيسيا عصام الثقفي، عن وجود رحلة الثانية في 1 أغسطس لإجلاء السعوديين المتبقين. وذلك بعد أن تم التنسيق بين السفارة والخطوط السعودية في جاكرتا. كما أن كل من عاد من إندونيسيا للسعودية سابقاً، خضعوا للحجر المنزلي فقط.

وكانت السفارة السعودية في إندونيسيا قد رصدت 10 إصابات بفيروس كورونا من بين السعوديين. و منها حالتان حرجتان ومصابتان بالفيروس المتحور، حسب تقارير المستشفيات. كذلك تم خروج أربع حالات بحمد الله بعد تماثلها للشفاء.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى إندونيسيا. وذلك إلى حين استقرار الوضع الوبائي فيها.  ويأتي هذا انطلاقا من حرص حكومة السعودية على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج. وذلك ظل استمرار تفشي جائحة كورونا وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس.

وزارة الداخلية السعودية تعلن أنه لا سفر لمن زار دولاً محظورة 3 سنوات

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *