تواصل كوني لناسا يخيف العلماء من غزو للأرض

تواصل كوني لناسا يخيف العلماء من غزو للأرض

تواصل كوني لناسا يخيف العلماء من غزو للأرض

يبدو أن ناسا لن توقف اكتشافاتها فقط  للكواكب . ان ما قررت توسيع رؤيتها .كذلك لتشمل بعض التنبؤات بوجود كائنات قد تبعد عنا 25 الف سنه ضوئية . فقررت التواصل معها .

مخططات ناسا

بث بيانات إلى جزء من مجرة درب التبانة  هو ما تخطط ناسا له لاعتقادها بوجود حياة  في ذلك الجزء . البيانات تتضمن معلومات عن موقع الأرض في النظام الشمسي . وكذلك التركيب الكيميائي للحياة . وحسابات رياضية وفيزيائية . للكيفية التواصل مستقبلا.

تخوف العلماء

علماء جامعة اكسفورد يخشون من ان هذه الرسالة قد تعمل لغزو خارجي غير مقصود للأرض . كما ذكروا ان هذه الرسالة هي رسالة محدثة عما جاء في رسالة مشابهه ارسلت عام 1974 . عرفت بأسم Arecibo Message .

في أول محاوله للأتصال مع كائنات فضائية كانت هذه الرسالة . كما حملت بسرعة الضوء البالغة 300 ألف كيلومتر بالثانية متضمنه معلومات بسيطة عن البشروالأرض. كذلك فأن وصولها سيستغرق  25 ألف عام الى Messier 13 . كذلك هو موجود في “درب التبانة” المليء بملايين النجوم .

طريقة الأرسال

لدى ناسا أقتراح بعدم ارسالها هي لتلك الرسالة . وانما تكون عن طريق أكبر تلسكوب بالعالم . راديوي كروي . كما يذكر بأن قطر فتحته 500 متر في الصين، كذلك سيستغرق الأمر حوالي 25 ألف عام للوصول. كما مثلها للرد . في حال وجدت اي حضارة تلقت هذه الرسالة .

كما أن هناك تحذيرات من علماء كثيرون . كما ان هذه الرسائل وكذلك البيانات الموجودة بها . بالرغم من أحتمال وصولها لحضارات اخرى ضئيل جدا الا انها تشكل خطر كبير قد يهدم البشرية . كذلك فأن نسبة وجود حضارات مسالمه قليل بالنسبة لوجود حضارات معادية .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *