ما هي أهم فعاليات موسم جدة 2022؟ ومتى يبدأ؟

ما هي أهم فعاليات موسم جدة 2022؟ ومتى يبدأ؟ يعتبر موسم جدة من أهم المهرجانات السياحية والترفيهية، والذي ينتظره الكثير من السياح من جميع العالم، إلى جانب سكان المملكة. كما يعد هذا الموسم أحد 11 موسم تم إطلاقها تحت مبادرة “مواسم السعودية 2019” التي تحتفل بها المملكة طوال السنة.

كذلك يضم مهرجان موسم جدة فعاليات ضخمة في عالم من الترفيه، تشمل الموسيقى، والفن، والثقافة، والرياضة وغيرها الكثير. كما يهدف موسم جدة إلى تسليط الضوء على جدة وضمها إلى المجتمع العالمي وجعلها عاصمة السياحة والترفيه في المملكة. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتناول أبرز الفعاليات التي يتضمنها موسم جدة 2022، بالإضافة إلى موعد إطلاقه هذا العام.

موعد انطلاق الموسم هذا العام

يعد موسم جدة 2022 أحد أهم الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى أن تكون مدينة جدة وجهة سياحية دائمة في المنطقة. كما تشمل فعاليات موسم جدة هذا العام أفضل وأكبر الفعاليات في المملكة، وذلك للمساهمة في رفاهية المجتمع وازدهار الاقتصاد الوطني.

أعلنت إدارة موسم جدة 2022 أن موسم هذه السنة سينطلق بداية مايو المقبل ويستمر لمدة شهرين. علاوة على ذلك، سيكون حفل افتتاح الموسم لمدة ثلاثة أيام متتالية، كذلك سيتم خلاله إقامة عروض الألعاب النارية اليومية، وبرج الاستطلاع. بالإضافة إلى عروض حية، ومطاعم ومقاهٍ، والعديد من المتاجر.

وأما بالنسبة لأماكن الفعالية فإنها ستنتشر في 9 مناطق رئيسية، وهي:

  • جدة آرت بروميناد.
  • كذلك جدة بير.
  • جدة جنغل.
  • نادي جدة لليخوت.
  • جدة سوبردوم.
  • كذلك حديقة الأمير ماجد.
  • وأيضا سيتي ووك.
  • كذلك سيرك دو سليه.
  • وأخيراً، جدة البلد.

ما هي أهم فعاليات موسم جدة 2022؟

يشهد الموسم 2800 فعالية في عدة مناطق رئيسية في المدينة والتي تمتلك كل مقومات الجذب السياحي. كذلك سيشهد الموسم إقامة 4 معارض عالمية، بالإضافة إلى 7 مسرحيات عربية، وكذلك مسرحيتين عربيتين. كما سيتم إقامة 20 حفلة غناء عربية، و3 حفلات غناء عالمية. بالإضافة إلى ذلك سيقدم الموسم نحو 70 تجربة تفاعلية.

كذلك سيشهد الموسم تنظيم عروض سيرك دو سلي والمصمم حصريًا لموسم جدة. كذلك تشتمل فعاليات “حديقة الأمير ماجد” على بازار عام، منطقة كيدي، مسرح، عروض فنية، ومطاعم ومقاهٍ متنوعة.

إلى جانب ذلك، ستضم منطقة ” سيتي روك” منطقة ترفيهية متكاملة تضم مطاعم، متاجر، ومسارح، وعروضًا حية. بالإضافة إلى أكبر شلال تفاعلي في المنطقة بارتفاع (50م)، وأكبر شاشة LED للعروض السينمائية. كذلك تجربة للمنطاد، وتسع مناطق ترفيهية من بينها قرية الأنيمي.

أما بالنسبة للألعاب الترفيهية، ستضم ” جدة بير” أكثر من 40 لعبة ترفيهية، وأكبر ملاهٍ متنقلة على البحر الأحمر، وكذلك 7 تجارب عالمية منوعة. كذلك ستقدم “جدة آرت بروميناد” للمرة الأولى مهرجانًا يستمر لمدة (60) يومًا.

كما سيشهد موسم جدة هذا الموسم ” نادي جدة لليخوت” الذي سيضم أول مارينا سياحية في المملكة. بالإضافة إلى مدرسة لتعليم قيادة القوارب الشراعية لأول مرة، ومطاعم ومتاجر فاخرة، وعدد من التجارب البحرية.

علاوة على ذلك، سوف تقيم “جدة جنغل” أكبر منتجع للحيوانات في المنطقة على مساحة كيلو متر مربع. والذي يتضمن أكثر من (1000) حيوان ما بين الزواحف والطيور النادرة، والحيوانات المفترسة. بالإضافة إلى إقامة عروض التفاعل المباشر مع الحيوانات، وأيضا منطقة ألعاب.

وفي الختام، تحرص الجهات المختصة على الإعلان عن فعاليات موسم جدة 2022 قبل وقت من بدء الفعاليات. وذلك من أجل التسهيل على الأسر والزوار التخطيط المبكر للحضور والمشاركة في الفعاليات. كما أن أهالي جدة وزوارها موعودون بموسم عالمي من الفرح والمتعة والترفيه، من خلال تعدد مناطق الفعاليات، وتنوعها، وسهولة الوصول إليها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *