وزارة الحج والعمرة: الحصة الأكبر ستكون للحجاج من خارج المملكة لموسم الحج لعام 1443

وزارة الحج والعمرة: الحصة الأكبر ستكون للحجاج من خارج المملكة لموسم الحج لعام 1443. تحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على سلامة حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام. كما تهدف إلى تمكين أكبر عدد من المسلمين في أنحاء العالم من أداء مناسك الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف بكل يسر وسهولة.

وبعد أن اقتصر الحج في العام المضي على 60 ألف حاج من حجاج الداخل وهم المواطنين والمقيمين من كافة الجنسيات. وذلك بسبب تفشي جائحة كورونا. ولكن مع بدء رفع الكثير من الإجراءات والضوابط الخاصة بهذه الجائحة. فإن حج العام سيشهد ارتفاع كبير في عدد الحجاج، وإليكم التفاصيل في المقال التالي من موقع الترند.

الحصة الأكبر ستكون للحجاج من خارج المملكة

كشف مصدر مسؤول في وزارة الحج والعمرة أن النسبة والحصة الأكبر لحج هذا العام ستكون للحجاج القادمين من خارج المملكة. وخصوصاً أنه لم يتمكن الكثير من الناس من أداء فريضة الحج في العامين الماضيين.

علاوة على ذلك، سيتم استقبال المسلمين من جميع دول العالم، كما أنه لن يكون هناك أي دولة مستثناة من أداء الحج. كما سيتم تحديد عدد الحجاج من كل دولة على مبدأ النسبة والتناسب، حيث خصص لكل دولة نسبة واحد إلى ألف.

وقد تقرر رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام 1443هـ / 2022م إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها. وذلك وفقًا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية. كما سيتم الحج بحسب الضوابط التالية:

  • سيكون الحج للفئة العمرية أقل من (65) عامًا، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة السعودية.
  • كما يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس كورونا، وذلك لعينة أخذت خلال (72) ساعة قبل موعد السفر إلى المملكة.
  • علاوة على ذلك، شددت وزارة الحج والعمرة على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية.

استعداد كامل لخدمة الحجاج

وكما أكد الدكتور ساعد سعيد الجهني عن جاهزية جميع شركات قطاع حجاج الداخل البالغ عددها نحو 184 شركة وطنية. حيث تمتلك هذه الشركات كوادر مؤهلة، وخبرات ميدانية عريضة مكتسبة، بالإضافة إلى ممارسات طويلة في هذا المجال. وذلك بهدف خدمة حجاج الداخل في هذا الموسم، وتقديم أرقى الخدمات لهم من أجل تأدية مناسكهم بكل روحانية وطمأنينة.

علاوة على ذلك، تم تسخير كل الإمكانات المادية والتقنية لترجمة أهداف “برنامج خدمة ضيوف الرحمن” الذي تتضمنه رؤية المملكة 2030 الطموحة. وبدوره، رفع المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل، وقطاع حجاج الداخل، أسمى عبارات الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة – أيدها الله –. وذلك لتوجيهاتها السديدة برفع عدد حجاج موسم حج هذا العام إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *