سيماغو يرفع تصنيف جامعة دمشق عالميا

سيماغو يرفع تصنيف جامعة دمشق عالميا

سيماغو يرفع تصنيف جامعة دمشق عالميا

بعد أكثر من اربعمائة بحث لعام 2021 منشور بـ  قاعدة بيانات سكوبس حققت جامعة دمشق تقدما في موقع سيماغو  . كان هذا عن طريق الابحاث الخارجية المنشورة التي لم يكن لكميتها سبق في جامعة دمشق قبل الآن .

تصنيف جامعة دمشق عالميا

جاء تصنيف جامعة دمشق 705 بأرتفاع 110 مراتب بعد ان كان مستواها سابقا 815 في عام 2021 .

شروط موقع سيماغو لتصنيف الجامعات

يتبع موقع سيماغو تعليمات صارمة جدا لتصنيف الجامعات . ويتبع اربع أمور في التصنيف وهي.

  • التصنيف البحثي . يكون اتكال الموقع على الأبحاث الخارجية التي تنشر في قاعدة بيانات سكوبس .كما تكون حول احسن من 10 % من الأبحاث العالمية . و كذلك تكون جامعة دمشق حققت ارتفاع احدى عشر نقطة عن عام 2021 . وهو أرتفاع لم تصل اليه الجامعة منذ دخولها لتصنيف سيماغو .
  • التصنيف المجتمعي. يستند على التفاعلات والمؤتمرات وعلاقات الجامعة مع المجتمع والمواقع التابعه لها . ولكن جامعة دمشق تراجعت في هاذا الشرط.
  • تصنيف الأبتكار. يرتكز هذا الصنيف على عراقة الأبحاث المنشورة من الجامعة والأبحاث المنفذ منها كما الاختراعات المنفذة .في الجامعة . ويكون ارتفاع جامعة دمشق في هذا المجال 116 نقطه عن 2021.
  • التصنيف العام .يرتكز هذا التصنيف على جمع كل التصنيفات السابقة . فقد ارتفع بذلك تصنيف جامعة دمشق من 815 الى 705 .وبذلك تكون ارتفعت 110 نقاط .

كما يجب الأضاءة على ان فرع طب الأسنان في جامعة دمشق المتضمن كلية طب الأسنان ومعهد التعويضات السنية احتل المرتبة 15 عربيا .وصنف 29 في دول الشرق الأوسط .

الأسباب التي ساهمت بأرتفاع مستوى جامعة دمشق

  • نشر جامعة دمشق للعدد كثير من الأبحاث الخارجية .
  • كما الأستشهادات الخارجية للأبحاث .
  • اطلاق جامعة دمشق لحملة جامعتك انتماؤك المطلقه في 2021.
  • نشر الجامعة ابحاث ضمن افضل 10 % من الأبحاث العالمية .
  • اهمية الابحاث المنشورة خارجيا .

كما ان جامعة تشرين دخلت التصنيف لاول مرة وبذلك تكون سورية دخلت هذا العام بالتصنيف بجامعتين من ضمن 8084جامعة عالمية حواها تصنيف سيماغو .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *