العلاجات المنزلية لـِ علاج ارتفاع ضغط الدم , وما هي عوامل الخطورة ؟Public Health

العلاجات المنزلية لـِ علاج ارتفاع ضغط الدم , وما هي عوامل الخطورة ؟Public Health

أفضل العلاجات المنزلية لـِ تجنب ارتفاع ضغط الدم :

العلاجات المنزلية لارتفاع ضغط الدم : يمكنك التحكم في قيم ضغط الدم الخاصة بك باتباع العلاجات المنزلية بشكلٍ منتظمٍ من خلال :

العلاجات المنزلية لارتفاع ضغط الدم :

تناول الملح :

يعد من المهم تقليل تناول الصوديوم إذا كنت تعاني من مرض ارتفاع ضغط الدم. قم بقراءة ملصقات الطعام لمعرفة كمية الملح فيها. قم بالتواصل مع طبيبك الخاص لمعرفة الحد اليومي لتناول الصوديوم .

الجسم الصحيّ :

تؤدي السمنة إلى الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم كما ذُكر أعلاه. وإذا كنت لا تعرف ماهو الوزن المثالي الخاص بك قم باستشارة الطبيب، وسوف يقوم بتعريفك على معامل كتلة الجسم .

التمرين، أو النشاط البدني :

يساعدك التمرين لمدة 30 إلى 40 دقيقةً في استقرار الدورة الدموية الكلية بحيث يظل ضغط الدم طبيعيًا .

التوقف عن تناول الكحول، والتدخين :

قم بالتأكد من أن وجبتك خاليةً من الكحول. وتوقف أيضًا عن التدخين (سواءً كان إيجابيًا أو سلبيًا) لأن ذلك سوف يؤدي إلى مرض ارتفاع ضغط الدم .

العلاجات المنزلية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

تجنب التوتر أو الإكتئاب :

أحد الأسباب الرئيسية التي تسبب تباينًا في قيمة ضغط الدم لدى الناس هو القلق أو الاكتئاب أو التوتر. لذلك، حاول أن تقلل التوتر، وأن تجعل جسدك مسترخيًا؛ لكي تحيا حياتك بصورةٍ سليمةٍ .

عوامل الخطورة لارتفاع ضغط الدم :

تشتمل عوامل الخطورة التي تسبب مرض ارتفاع ضغط الدم على :

زيادة الوزن :

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فسوف تحتاج إلى المزيد من الدم من أجل توصيل المغذيات، والأكسجين إلى أنسجة جسمك. وبالتالي سيزداد تدفق الدم عبر أوعيتك الدموية، وبالتالي سيزداد الضغط على جدران شرايينك بالتبعية .

التدخين :

يمكن أن تتعرض الشرايين والأوردة للتلف عن طريق تدخين التبغ، أو التدخين السلبي؛ وبالتالي يمكن أن يؤدي ذلك إلى مرض ارتفاع ضغط الدم .

العمر :

يزداد احتمال إصابتك بمرض ارتفاع ضغط الدم حسب العمر. يعتبر ارتفاع ضغط الدم أكثر شيوعًا عند الرجال في عمر 60 أو أكثر. وتُعتبر لنساء أكثر عرضةً للإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم في عمر 65 أو أكثر .

تاريخ العائلة :

يمثل التوتر الزائد حالةً طارئةً في الجسم، وهذا سوف يسبب ارتفاعًا في ضغط الدم إلى ذروته .

المرض الزمن :

يمكن لمرض السكري، أو أمراض الكلى، أو مرض انقطاع النفس أثناء النوم، أومشاكل الغدة الدرقية، أواستخدام العقاقير الضارة أن تسبب مرض ارتفاع ضغط الدم .

تناول الكثير من الكحول :

يمكن أن يتسبب شرب الكحول بكثرةٍ في تدمير قلبك. يمكن أن يؤثر تناول أكثر من مشروبين في اليوم بالنسبة للرجال، وأكثر من مشروبٍ واحدٍ بالنسبة للنساء بشكلٍ سيءٍ على ضغط الدم لأن مشروبًا واحدًا من الكحول يساوي 12 أونصةً من البيرة، و 5 أونصاتٍ من النبيذ، و 1.5 أونصةٍ من مشروب 80 الكحولي .

الاكتئاب أو التوتر :

يمثل التوتر الزائد حالةً طارئةً في الجسم، وهذا سوف يسبب ارتفاعًا في ضغط الدم إلى ذروته .

لا تنسوا متابعتنا بشكل مستمر على موقعنا ترند لتحصلوا على أشهى الوصفات الشرقية وكذلك الغربية وأيضاً مقالات علمية تفيدكم بالحياة اليومية وأيضاً أخبار العروض الأسبوعية في المملكة العربية السعودية وبالتالي نقوم أيضاً بطرح مجموعة من متنوعة من الاخبار المحلية و كذلك العالمية ونوافيكم إياها بشكل يومي وبطريقة سهلة .

العلاجات المنزلية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

عن رزان الحلبي

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *