المشاركات النسائية تحقق حضوراً مميزاً في موسم الحج لهذا العام 1442

المشاركات النسائية تحقق حضوراً مميزاً في موسم الحج لهذا العام 1442. لقد قامت المرأة السعودية بتحقيق عدة نجاحات كبيرة في عدة مجالات متعددة على مستوى المملكة. وذلك منذ عدة سنوات ماضية، حيث وضعت المرأة السعودية بصمتها في المجتمع وذلك في الحياة العملية والعلمية.

المشاركات النسائية في موسم الحج 1442

ساهمت المشاركات النسائية خلال موسم الحج لهذا العام، في تحقيق  حضور مميز في الأعمال الأمنية. كما تعتبر مشاركتها امتداداً لأعمالها منذ القدم، والتي تقدمها خدمة للمجتمع في شتى المجالات.

كذلك برزت هذه المشاركات خلال موسم الحج هذا العام، في العديد من قطاعات وزارة الداخلية. نذكر منها مثلا الدفاع المدني والجوازات والأمن العام بمختلف مديرياته وقطاعاته.  كما شاركت النساء المجندات في التنظيم والتفتيش والرقابة والمتابعة الميدانية.  بالإضافة إلى الترجمة واستقبال البلاغات وغيرها من الأعمال الأخرى.

علاوة على ذلك، قامت المجندات السعوديات خلال موسم الحج لهذا العام بالمساهمة في تعزيز الأمن في المسجد الحرام والمشاعر المقدسة. بالإضافة إلى مباشرة أعمال السلامة في مخيمات الحجاج ومنشآت العاملين على خدمتهم.

دعم حكومي للمرأة في السلك الأمني

ومن الجدير بالذكر، أن حكومة خادم الحرمين الشريفين قامت بدعم حضور المرأة في مختلف المجالات. كما مكنتها في السلك الأمني لتكون شريكة في صناعة التحول الذي تشهده السعودية. وذلك انطلاقا من الرؤية السعودية 2030، التي أكدت أن المرأة تعتبر عنصرًا مهمًّا من عناصر قوة السعودية. كما أنها ستستمر في تنمية مواهبها واستثمار طاقاتها.

بالإضافة إلى تمكين المرأة السعودية من الحصول على الفرص المناسبة لها لبناء مستقبلها .  إلى جانب المساهمة في تنمية المجتمع والاقتصاد. وذلك من خلال توفير العوامل التي تساعد على تمكينها، من إرادة سياسية، وإمكانات اقتصادية. بالإضافة إلى وجود وعي مجتمعي   بأهمية دور المرأة في التنمية.

وكانت المملكة العربية السعودية شهدت خلال هذا العام حجا استثنائيا. حيث اقتصر عدد الحجاج على 60 الف فقط من الحجاج المقيمين داخل المملكة. وذلك بسبب استمرار تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19) في العالم. كما أن تم اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية، مثل ارتداء الكمامات والتباعد الإجتماعي.

للاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة.

حققت المشاركات النسائية حضوراً مميزاً في موسم الحج لهذا العام 1442

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية