أماكن الأقامه واهم المناطق السياحية في جزيرة هايتي

أماكن الأقامه واهم المناطق السياحية في جزيرة هايتي

أماكن الأقامه واهم المناطق السياحية في جزيرة هايتي

جمهورية هايتي هي جزيرة من ضمن جزر عديدة في بحر الكاريبي وتعد جزيرة مهمه سياحيا . كما ان السياحة بها ممتعة لاحتوائها على اماكن سياحية عديدة مميزة . كما يمكن للسائح الأستمتاع بالكثير من الأنشطة المميزة ضمن رحلته لجزيرة هايتي.

معلومات عن الجزيرة

في ارخابيل مجموعة جزر في البحر الكاريبي هناك جزيرة تسمى هيسبانيولا تقع جمهورية هايتي ضمنها .ويكون موقعا جنوب جزر تركس وكايكوس وجزر الباهاما .ويحدها من الشرق جامايكا وكوبا . التاينو الأصليين هم السكان الأصليين للهذه الجزيرة. واستقروا بها بعد مهاجرتهم من أميركا الجنوبية . 27750 كيلو متر مربع هي مساحة جمهورية هايتي . وترتيبها  بالمساحة هو الثالث بالدول ضمن البحر الكاريبي . ويفوق عدد سكانها الـ 11 مليون نسمه . مما يجع الكثافة السكانية عاليه بها .

السياحة وأهم  النشاطات

  • على قرب من العاصمة بورت _ برنس _ضمن الساحل الجنوبي يوجد خليج جاكميل .يتميز بضيق شوارعه  المكتظه بالعديد من محلات الهدايا التذكارية المحلية وبه العديد من المعارض . كما يمكنك جلب تذكارات على هيئة  أطباق الفاكهة متعددة الألوان المنحوتة من خشب جوز الهند، وحلي الفودو المخيفة، و كذلك أغطية الرأس . كما أن روعة شاطئها يجعلها مقصد مهم للأسترخاء والتمتع بوجبات بحرية مشوية الممزوجة بالتوابل مع اطلاله فاتنة لأشجار النخيل .
  • بتجمع للكتل العشوائية يقع متحف غراند رو للفنون . فما يميزه موقع المتوسط متجر لتصليح السيارات من جهة وساحة خردة من جهة اخرى . يمكنك العثور به على المنحوتات والأشكال الميكانيكية والمنشآت الفنية المصنوعة من مواد مختلفة .
  • وفي تذكير بالعصور القديمه للجزيرة وتخليد لتاريخا . نجد حصن لا سيتاديل لا فيرير الضخم .

كما يمكننا الأستمتاع بالإقمه بالعديد من الفنادق الفخمة عند زيارة الجزيرة.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *