ما هو التهاب الغدد العرقية القيحي؟ الأعراض والأسباب والتشخيص والعلاج والوقاية

ما هو التهاب الغدد العرقية القيحي؟ الأعراض والأسباب والتشخيص والعلاج والوقاية

ما هو التهاب الغدد العرقية القيحي؟ الأعراض والأسباب والتشخيص والعلاج والوقاية , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

ما هو التهاب الغدد العرقية القيحي؟ الأعراض والأسباب والتشخيص والعلاج والوقاية

التهاب الغدد العرقية القيحي (HS) ، المعروف أيضًا باسم حب الشباب العكسي ، هو مرض جلدي التهابي مزمن. يعاني الأشخاص المصابون بالتهاب الغدد العرقية المقيّح من آفات يمكن أن تشمل عقيدات مؤلمة عميقة الجذور وخراجات يمكن أن تسبب ندبات دائمة ، كما تقول ريتا أو . وتقول: “إنه يحدث بشكل أساسي في الأماكن التي يحتك فيها الجلد بالجلد ، والتي تسمى مناطق الثنيات”.

يمكن أن تكون هناك فترات من التدهور (تسمى التوهجات) أو التحسن ، ولكن عادة ما يكون هناك بعض الأدلة على الحالة في جميع الأوقات ، كما يقول الدكتور بيتشاردو.

علامات وأعراض التهاب

يمكن أن يبدأ التهاب بمنطقة من الجلد تحترق أو تتسبب في حكة أو تعرق أكثر من المعتاد ، وفقًا لجمعية الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AADA).

يمكن أن تتشكل عقيدة مؤلمة في تلك المنطقة (غالبًا في الإبط أو منطقة الفخذ أو الأرداف أو الفخذ الداخلي) والتي تبدو وكأنها كيس أو دمل أو بثرة عميقة.

عندما تنمو هذه النتوءات أو العقيدات ، فإنها تتحد معًا وتمتلئ بالسوائل ، وتتحول إلى خراجات. عندما تتفتت الكتلة ، يُطرد الدم والقيح. هذا السائل له رائحة كريهة ويمكن أن يسبب بقع رطبة على الملابس. يمكن أن يكون الصرف المستمر الذي يحدث مع التهاب المقيّح بمثابة تلميح بأنك مصاب بالمرض. ومع تكرار هذه العملية ، يمكن أن تتكون أنفاق تحت الجلد وتسبب ندبات دائمة.

يمكن أن تتشكل البقع التي تشبه الرؤوس السوداء (تظهر غالبًا في ثنائيات) في مراحل متقدمة. قد تلتئم هذه البثور وقد ينظف الجلد لفترة ، ولكن بعد ذلك تظهر بثور جديدة في نفس المنطقة.

أسباب وعوامل الخطر لالتهاب الغدد

السبب الدقيق لالتهاب الغدد القيحي غير معروف ، ولكن يعتقد أنه متعدد العوامل ، كما تقول كاثرين إل دينيرو ، طبيبة الأمراض الجلدية وأستاذة الطب المساعد في جامعة واشنطن ميديسن في سياتل.

وفقًا لمايو كلينك ، تشمل عوامل الخطر ما يلي:

علم الوراثة  إن وجود أحد أفراد الأسرة مصابًا بالتهاب يمكن أن يزيد من احتمالية إصابة الشخص بالمرض.

التدخين  يبدو أن التدخين عامل خطر.

العوامل الهرمونية  تلعب هذه دورًا ، حيث أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الغدد المقيّح أكثر من الرجال.

تربط أبحاث السمنة بين التهاب الغدد   المقيّح وزيادة الوزن بالإضافة إلى الأمراض المرتبطة بالسمنة ، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم .

كيف يتم تشخيص التهاب ؟

في المتوسط ​​، يصاب الناس بالتهاب المقيّح بحوالي ثماني سنوات قبل أن يحصلوا على التشخيص الصحيح ، كما يقول دينيرو. “وهذا يشمل الأشخاص الذين يقيمون في المنزل ويعانون في صمت أو الذين رأوا مقدم رعاية ولكن لم يتم تشخيصهم بشكل صحيح حتى الآن ،” تلاحظ.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية