عدوى الجهاز البولي عند الكلاب وأسبابه

عدوى الجهاز البولي عند الكلاب وأسبابه

عدوى الجهاز البولي عند الكلاب وأسبابه

من أكثر الحالات المؤلمة لحيوانك الأليف، والتي لا يرغب أي منا أن يعاني كلبه منها. لذا، من الضروري معرفة علامات التهاب المسالك البولية في الكلاب.

أسباب الألتهاب

  • ضعف الجهاز المناعي
  • كذلك التشوهات في تراكيب المسالك البولية عند الكلب
  • كما أورام المثانة أو المسالك البولية
  • بعض الأمراض، كالسكري ومرض كوشينج.

تعمل البكتيريا على تهييج المسالك البولية مسببةً الالتهاب أو التورم، كما يمكن أن تتسبب بعض أنواع البكتيريا أيضاً في تكون حصوات في المثانة.

أعراض الألتهاب

  • عادة ما تعاني الكلاب المصابة بالتهاب المسالك البولية من صعوبة شديدة في التبول، وقد تكون غير قادرة على التبول على الإطلاق. كما تلاحظ تقوس الظهر أو البكاء والانتحاب أثناء محاولتهم التبول بسبب الألم.
  • الدم أو أي إفرازات أخرى في البول هي علامة أكيدة على وجود مشكلة في حيوانك الأليف.
  • قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان الكلب يشرب المزيد من الماء بسبب التهاب المسالك البولية أم لا، خاصةً في الصيف، لكن ينبغي عليك أن تلاحظ إذا كنت تملأ وعاء الماء له أكثر من المعتاد.
  • إذا كان كلبك يستطيع أن يقضي جزءًا كبيرًا من اليوم بشكل طبيعي دون الحاجة إلى التبول، ولكن بعد ذلك يحتاج فجأة إلى التبول كل ساعة أو ساعتين، فقد يكون السبب هو التهاب المسالك البولية عند الكلاب. كذلك لا يستطيع الكلب أيضاً التحكم في تدفق البول بسبب الألم، وقد تتسبب عدوى المسالك البولية في تسرب البول حتى بعد قضاء حاجته.

قد يصل الألتهاب للكلى وتكون الأعراض

الحمى_التعب _القيء _ألم البطن.

أما اذا أصابت البروستات عند ذكور الكلاب فأعراضها

الم الظهر _ ألم في البطن _ كما تيبس الحركة _ كذلك فقدان الاهتمام بالأنشطة الطبيعية.

علاجه

يعتمد علاج التهاب المسالك البولية للكلاب على حالة كلبك، إذا وجدت عدوى بكتيرية سيشمل العلاج المضادات الحيوية. قد يوصي الطبيب البيطري أيضاً بالعلاج بالسوائل لغسل المسالك البولية والكلى. وقد يصف مسكنات الألم أيضاً إذا لزم الأمر.إذا كان الكلب يعاني من حصوات في المثانة. فقد يحتاج عملية جراحية لإزالتها.

حاول الحفاظ على إجراء فحص سنوي لمساعدة كلبك على البقاء بصحة جيدة، وتجنب المشكلات مثل التهاب المسالك البولية.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *