أخبار عاجلة

تاريخ جزيرة اللؤلو وأجمل المعالم السياحية فيها

تاريخ جزيرة اللؤلو وأجمل المعالم السياحية فيها

تاريخ جزيرة اللؤلو وأجمل المعالم السياحية فيها

جزر اللؤلؤ في بنما عبارة عن أرخبيل يغطي حوالي 250 جزيرة صغيرة معظمها غير مأهول. كما يطلق السكان المحليون على الجزر Islas de las Perlas، وهو اسم يعود إلى العصور الاستعمارية الإسبانية.

تاريخ الجزر

تم تسمية جزر اللؤلؤ في الأصل من قبل المستكشف الإسباني فاسكو نونيز دي بالبوا نظراً لكمية اللآلئ الكثيرة التي تم حصادها قبالة شواطئ الجزر. بالصدفة، لم يصل بالبوا قط إلى الجزر، على الرغم من أن الغزاة الأسبان الآخرين فعلوا ذلك. في هذه العملية، قتلوا السكان الأصليين في الجزر وحصدوا اللؤلؤ. تشير الدلائل إلى أن جزر اللؤلؤ كانت مأهولة بالسكان في وقت مبكر من 600 م. وعند دخول الأسبان، رحل جميع السكان الأصليين خلال عامين .

وفي هذه الأيام، تشتهر الجزر بجمالها الهادئ وصفاتها الجنة. لديهم شواطئ رائعة ذات رمال بيضاء، وغابات لم تمس، وشعاب مرجانية ملونة قبالة الشاطئ. كذلك لا ترى الجزر أيضًا حشودًا سياحية ضخمة، لذا فهي مكان رائع للقدوم والاسترخاء. صيد السمك والغوص والغطس كلها مشهورة هنا. لدى الغواصين فرصة رؤية أسماك القرش ذات الرأس الأبيض، والسلاحف البحرية، كما أشعة مانتا، وثعابين موراي. كما تهاجر الحيتان الحدباء عبر جزر اللؤلؤ من يوليو حتى أكتوبر من كل عام.

مكانها على خريطة العالم

تقع جزيرة اللؤلؤ على بعد أميال قليلة فقط من الشاطئ جنوب مدينة بنما، وهو منتجع جزيرة فريد ينتظر اكتشافه.مع ما يقرب من 30 كيلومترًا من الخط الساحلي، و 14 شاطئًا خاصًا وواحدًا من أغنى ملاذات البحر والطيور على كوكب الأرض، كذلك جزيرة اللؤلؤ تفتح آفاقًا جديدة، بيئيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، للمنطقة.

فنادقها المشهورة

نزل كونتادورا آيلاند._ Hotel Gerald _Mar Y Oro_Villa Condesa Del Mar.

النشاطات السياحية

  •  يمكنك التنزه في الممرات المتعرجة عبر المنارة، كذلك الاسترخاء على شاطئين أصليين، والاسترخاء في الظل مع كوكتيل استوائي، أو الاستمتاع بوجبة غداء بهامية تقليدية، أو تجربة جولة غطس مصحوبة بمرشدين على طول الشعاب المرجانية النابضة بالحياة.
  • استرخ على الشاطئ الأبيض الناعم أو توجه إلى Beach Club حيث يمكنك الاستمتاع بالمأكولات البحرية اللذيذة والمشروبات المنعشة ومجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة.
  • كما يمكنك استئجار يخت أو قارب صيد خاص من “مجموعة اليخوت الدولية” – وهي محفظة تمثل نصف مليار دولار في قوائم الوساطة المركزية، مع أكثر من 40 يختًا فاخرًا متاحًا للإيجار.

جزر اللؤلؤ pearl islands هي محمية برية كاملة خاصة بها، وتستريح في هدوء نظام إيكولوجي فريد وديناميكي يشمل ملاذات بحرية وطيور وشعاب مرجانية .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *