أخبار عاجلة

ريجيم للمرأة الحامل يحافظ على تغذيتها وتغذية جنينها

سنتعرف في هذا المقال على ريجيم للمرأة الحامل صحي يضمن عدم زيادة وزن المرأة بشكل غير مقبول خلال الحمل. كذلك ريجيم يضمن حصول الجنين على تغذية ملائمة.

ريجيم للمرأة الحامل يحافظ على تغذيتها

في الحقيقة، عندما نحضّ المرأة الحامل على اتباع نظام غذائي صحي فنحن لا نعني إجراءها حمية لخفض الوزن. على العكس، قد تكون الحمية الخالية من الأغذية الهامة للجنين ومحاولة إنقاص الوزن أمر خطير جداً على صحة الجنين. وفي هذا المقال سنقدم للسيدة الحامل اهم النصائح الصحية التغذوية المأخوذة من أطباء مختصين وخبراء في التغذية.

ريجيم للمرأة الحامل يحوي الخضار والفاكهة

إن الخضار والفواكه تتفرّد باحتوائها على منسوب عالي جداً من الغذيات الهامة لصحة الحامل وجنينها. على سبيل المثال تحوي الفيتامين سي. الأهم من ذلك، تحوي حمض الفوليك او فيتامين ب6 وهو اهم عنصر غذائي يتوجب على الحامل أخذه دوائياً أيضاً خلال فترة الحمل بالمتابعة مع طبيب النساء المختص. علاوة على ذلك، يتواجد الفيتامين سب في أغذية عديدة نذكر منها على سبيل المثال:

البرتقال.

الليمون الحامض.

الجريب فروت.

خضار عديدة مثل الطماطم.

خضار من نوع البروكلي.

احتواء النظام الغذائي على خبز المائدة والحبوب

في الحقيقة، يستمد خبز المائدة أهميته الغذائية من احتوائه على نسبة لا بأس بها من الكاربوهايدرات. كذلك يحوي عناصر غذائية مهمة جداص للحامل نذكر منها على سبيل المثال الحديد والفيتامينات المتنوعة. علاوة على ذلك، يحوي نسبة مقبولة من الألياف والبروتينات ايضاً. لذا يجب أن تواظب الحامل على تناول غذاء غني بخبز المائدة والحبوب في ريجيم للمراة الحامل صحي يضمن حصولها على غذاء متوازن.

ريجيم للمرأة الحامل حاوي على البروتين

إن البروتين له دور رائد في بناء الكتلة العضلية. لذا من الضروري توافره في غذاء الحامل. على سبيل المثال يتوفر في البيض والدواجن وكذلك في لحم السمك أيضاً. هذا ويتوفر البروتين في مصادر نباتية عديدة على سبيل المثال البقوليات من فول وفاصولياء وغيرها. الأهم من ذلك، يجب توعية الحامل لدور توافر البروتين في غذائها من اجل صحة جنينها خاصة في الثلثين الثاني والثالث من الحمل. وبحال لم تتقيد الحامل بهذه الكميات فأنها ستعاني من الضعف والإنهاك وفقدان الطاقة مما يؤثر سلباً على طفلها.

المكملات الغذائية وأهميتها خلال فترة الحمل

بالرغم من أهمية أخذ الفيتامينات والمعادن المختلفة عن طريق الغذاء الصحي. إلا ان العديد من الحوامل يلجأن لأخذ حبوب مكملات غذائية تحوي العناصر الناقصة في أجسادهن. الجدير ذكره، ان اللجوء للمكملات لا ينوب عن ضرورة توفر الغذاء الغني بالفيتامينات لأنه لا تسد سوى حاجة صغيرة ولا تعطي تأثيراً كبيراً مطلوباً بحال عدم توافر الغذاء المتوازن.

في النهاية، لتقرؤوا اكثر زوروا موقعنا الترند. ولتكونوا على اطلاع بأحدث العروض عليكم بزيارة عروض السوق السعودي عبر الضغط هنا.

عن مايا

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *