أشهر معابد العالم في الأقصر لنتعرف عليها

أشهر معابد العالم في الأقصر لنتعرف عليها

أشهر معابد العالم في الأقصر لنتعرف عليها

معابد الأقصر من أهم الآثار المصرية، حيث تضم مدينة الأقصر العديد من المعابد والمقابر القديمة. يمكنك الاستمتاع بجولة سياحية ضمن العديد من الآثار لمصرية القديمة مثل: معبد الكرنك كذلك معبد رامسيوم ومعبد الدير البحري.

معبد الكرنك

لم يتم الانتهاء من هذا المعبد خلال حكم ملك واحد، الا أنه بني خلال فترات الحكم للعديد من حكام مصر المتعاقبين، الذين تنافسوا مع بعضهم البعض في تزيين هذا الحرم الوطني العظيم، الذي أصبح من أهم معابد مصر في عصر الدولة الحديثة. كما يمكنك المشي إلى معبد الكرنك من وسط المدينة على طول طريق الكورنيش بجانب النيل، أو يمكنك أن تستقل سيارة أجرة بسبب الحرارة. كما يمكنك الأنضمام لأحد الجولات التي تنظم حول معالم الكرنك. على سبيل المثال يمكنك الانضمام إلى جولة خاصة في الضفة الشرقية للأقصر والكرنك ومعابد الأقصر، كما تزور هذه الجولة التي تستغرق نصف يوم هذه المواقع القديمة مع عالم مصريات متخصص .

معبد الدير البحري (معبد الملكة حتشبسوت)

يقع معبد الدير البحري في مكان رائع عند سفح المنحدرات الشاهقة المتاخمة لتلال الصحراء. كذلك يعتبر من أهم معابد الأقصر.و يبرز المعبد الحجر الرملي الفاتح اللون، شبه الأبيض، بشكل ظاهر مقابل اللون الأصفر الذهبي إلى الصخور ذات اللون البني الفاتح خلفه. كما تم بناء هذا المعبد فوق ثلاث مصاطب مرتفعة من السهل، تتصل هذه المصاطب من خلال منحدرات. تقسم المعبد إلى نصفين. جنوبي وشمالي.الجانب الغربي من كل شرفة مزين بصف أعمدة مرتفع . كذلك نحت المصاطب من المنحدرات الشرقية للتلال. مع وجود جدران من أجود أنواع الحجر الرملي على طول الجوانب والخلف.كان المعبد نفسه محفورًا جزئيًا أيضًا من الصخر.في الداخل،كما تزيين المجمع بمجموعة من التماثيل والنقوش المبهرة.

مقابر النبلاء

مقابر النبلاء من أهم معابد الأقصر وتتضمن أمثلة محفوظة لرسوم القبور، حيث يحتوي الموقع على حوالي 400 مقبرة لكبار الشخصيات المختلفة، والتي تعود إلى ما يقرب من الأسرة السادسة حتى العصر البطلمي.

معبد رامسيوم

يقع المعبد الجنائزي الكبير الذي بناه رمسيس الثاني، وهو مخصص لآمون، كما أنه على بعد كيلومتر ونصف جنوب معبد دير البحري. على الرغم من بقاء حوالي نصف الهيكل الأصلي فقط، إلا أنه لا يزال معلمًا تاريخيًا مثيرًا للإعجاب. خلال فترة الإمبراطورية الرومانية، كذلك عُرف المعبد باسم قبر أوزيماندياس.

الأقصر عبارة عن متحف في الهواء الطلق. لا يوجد مكان أفضل في مصر للتوقف فيه لبضعة أيام واستكشاف بعض من عجائب العالم القديم.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *