القائمة الإلزامية لمستهلكات النظافة تصدر من هيئة المحتوى المحلي

القائمة الإلزامية لمستهلكات النظافة تصدر من هيئة المحتوى المحلي

القائمة الإلزامية لمستهلكات النظافة تصدر من هيئة المحتوى المحلي

محتوى القائمة الإلزامية لمستهلكات النظافة

أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية إصدار النسخة الأولى من هذة القائمة التي تتضمن منتجات تشمل صابون اليدين، ومنظفات الزجاج، كما منتجات غسيل الملابس، وكذلك المنظفات والمطهرات، كما ملطفات الجو، وغيرها.

منصة اعتماد

وتسعى الهيئة على أنزال القائمة في منصة اعتماد للمشتريات الحكومية التي يتوجب على المتعاقدين في مشاريع التشغيل والصيانة في الجهات الحكومية شراء المنتجات المدرجة في القائمة من المصانع الوطنية. كما حددت الهيئة المنتجات المدرجة في القائمة بالتنسيق مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، واتحاد الغرف السعودية، كذلك بناء على معايير في مقدمتها القدرة الإنتاجية للمصانع، وعدد المصنّعين الوطنيين لهذه المنتجات.

الرئيس التنفيذي لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية

وقال عبدالرحمن بن عبدالله السماري: إصدار القائمة يأتي في إطار جهود الهيئة في تفعيل آليات تفضيل المحتوى المحلي التي نصت عليها لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات المدرجة في السوق المالية في الأعمال والمشتريات الحكومية. وتعد القائمة الإلزامية للمنتجات الوطنية إحدى أهم هذه الآليات.
كما زاد . الهيئة تتوقع أن يصل الإنفاق السنوي على المصانع الوطنية من خلال الالتزام بالقائمة إلى أكثر من 102 مليون ريال. وسيستفيد من هذا الإنفاق قرابة 30 مصنعًا وطنيًا.
واضاف: القوائم الإلزامية أثبتت خلال العامين الماضيين أنها من أكثر أدوات المحتوى المحلي تأثيرًا. إضافة إلى دورها في دعم المصانع الوطنية لزيادة طاقتها الإنتاجية. من أجل تلبية الطلب الحكومي والاستفادة من الإنفاق الحكومي على مشاريع التشغيل والصيانة.

القوائم الصادرة

هذه القائمة هي السادسة التي تصدرها هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية. حيث أصدرت في وقت سابق القائمة الإلزامية لمنتجات التشييد والبناء. وكما القائمة الإلزامية للمستلزمات الطبية، و كذلك القائمة الإلزامية للأدوية والمستحضرات الطبية. وكذلك القائمة الإلزامية للأغذية والمنتجات الزراعية. وكما القائمة الإلزامية للأعمال الفنية.
كما دعت الهيئة المصانع الوطنية المتخصصة في مستهلكات النظافة إلى تقديم طلبات لانزال منتجات جديدة في القائمة إذا كانت مطابقة للمعايير والمواصفات التي حددتها الهيئة. وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.
وتعمل الهيئة على إصدار وتحديث القوائم بشكل دوري بناء على ما يتجدد من منتجات يمكن إدراجها في القائمة. كذلك الإضافة إلى دراسة القطاعات المختلفة التي يمكن إصدار قوائم إلزامية لها.

يمكنكم متابعة أهم أخبار المحلية و العالمية الجديدة من خلال موقعنا عروض الترند في نشرتنا المميزة وشكراً لكم 

كذلك ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية