5 نصائح للوقاية من الشمس للون البشرة الداكنة

5 نصائح للوقاية من الشمس للون البشرة الداكنة

5 نصائح للوقاية من الشمس للون البشرة الداكنة

 لسنوات ، كان هناك مفهوم خاطئ شائع مفاده أن الأشخاص ذوي البشرة الداكنة لا يحتاجون إلى ممارسة الحماية من أشعة الشمس. لحسن الحظ ، تعلمنا الكثير وفهمنا أن كل شخص معرض لخطر التلف الناتج عن أشعة الشمس وحروق الشمس وحتى سرطان الجلد مع التعرض الطويل للشمس دون وقاية.

لهذا السبب كان البحث عن أفضل واقي من الشمس للون البشرة الداكنة في ازدياد خلال السنوات القليلة الماضية. ولكن حتى مع كل ما نعرفه ، لا يزال هناك بعض الأشخاص الذين يصرون على تخطي الخطوات المناسبة لحماية بشرتهم.

أهم نصائح الحماية من الشمس

هناك العديد من النصائح لحماية بشرتك من أشعة الشمس الحارقة .

 قم بإجراء الاختبارات الذاتية الشهرية

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لتجنب التشخيص المتأخر لسرطان الجلد إجراء فحوصات ذاتية – والتي لا تتطلب أكثر من عينيك ومرآة بطول كامل ومرآة محمولة. بمجرد أن تكون هذه الأشياء الثلاثة جاهزة ، تقول الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أنه يجب عليك البحث عن البقع الداكنة، أورام ، كذلك  بقع داكنة من الجلد تنمو ، تقرحات لا تلتئم ، قروح تكافح من أجل الشفاء ، بقع من الجلد تشعر بالخشونة والجفاف ، وخطوط داكنة تحت أو حول الظفر أو الظفر. تأكد من البحث في كل مكان ، حيث يمكن أن يظهر سرطان الجلد في أماكن غير متوقعة.

كذلك على سبيل المثال ، تشترك مؤسسة سرطان الجلد في أن الورم الميلانيني اللاصق – الذي يكون الأشخاص ذوو البشرة الداكنة أكثر عرضة للإصابة به – يظهر عادةً على راحة اليدين وباطن القدمين. استمر في إجراء هذه الفحوصات على أساس شهري وإذا لاحظت أي شيء مريب ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية.

كذلك استخدمي واقي الشمس كل يوم

ارتداء واقي الشمس كل يوم أمر لا بد منه للجميع ، بغض النظر عن لون البشرة. إذا كانت بشرتك أغمق ، يجب أن تتبع نفس إرشادات الوقاية من الشمس مثل أي شخص آخر . تلك التي وضعتها إدارة الغذاء والدواء (FDA). بالنسبة إلى هؤلاء ، توصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بارتداء واقي من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس 30 أو أكثر كل يوم.

كذلك يجب أن تضعه قبل 30 دقيقة من الخروج واستخدام ما يكفي لتغطية وجهك وجسمك بالكامل . والذي عادة ما يكون تقريبًا نفس المقدار الذي قد يستغرقه ملء كوب زجاجي. بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري إعادة وضع الكريم الواقي من الشمس كل ساعتين على الأقل ، وفي كثير من الأحيان إذا كنت تتعرق أو تسبح. وفي هذه الأيام ، هناك العديد من أنواع واقيات الشمس يمكنك الاختيار من بينها بسهولة تجنب واقية من الشمس مع قالب أبيض .

كذلك لا تنسي حماية شفتيك

في حين أنه من السهل تذكر وضع واقٍ من الشمس على وجهك وجسمك . فقد تنسى بسهولة أن شفتيك هي أيضًا بشرة. في هذه الأيام ، كذلك يمكنك بسهولة العثور على بلسم الشفاه المصنوع من عامل حماية من الشمس لحماية هذا الجزء المهم من الجسم في كثير من الأحيان.

اتبع احتياطات السلامة الإضافية من الشمس

الواقي من الشمس ليس الطريقة الوحيدة لتوفير الحماية لبشرتك. يمكنك – ويجب – استخدام تدابير السلامة الأخرى. إلى جانب الحرص على تطبيق واقي الشمس ، تقترح إدارة الغذاء والدواء (FDA) الحد من وقتك في الشمس ،

كذلك خلال ساعات الذروة للشمس من الساعة 10 صباحًا حتى 2 ظهرًا ، وارتداء الملابس التي تغطي الجلد المكشوف . والبحث عن الظل ، والاكسسوارات بقبعة عريضة الحواف والنظارات الشمسية التي تحجب الأشعة فوق البنفسجية.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

5 نصائح للوقاية من الشمس للون البشرة الداكنة

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية