ما هي أهم فوائد إنشاء الأكاديمية العالمية للسياحة في المملكة؟

ما هي أهم فوائد إنشاء الأكاديمية العالمية للسياحة في المملكة؟. تعد المملكة العربية السعودية من أكثر الدول زيارة في العالم، لأنها تعتبر أساس السياحة الدينية لكافة المسلمين. كما تتميز المملكة بموقعها الاستراتيجي، فضلاً عن وجود العديد من المناظر الطبيعية والعوامل الخاصة بالجذب السياحي.  بالإضافة إلى  احتوائها على العديد من المتاحف التاريخية والثقافية والعسكرية، وأيضًا المواقع التراثية .

وقد أقر مجلس الوزراء الترتيبات التنظيمية الخاصة بالأكاديمية العالمية للسياحة.  والتي تعتبر نتيجة للتعاون بين المملكة ممثلة في وزارة السياحة ومنظمة السياحة العالمية في الأمم المتحدة (UNWTO).  وفي السطور التالية من موقع الترند سنعرفكم على أبرز الفوائد المتوقعة من إنشاء هذه الأكاديمية.

ما هي أهم فوائد إنشاء الأكاديمية العالمية للسياحة في المملكة؟

يأتي قرار إنشاء الأكاديمية العالمية للسياحة منسجما مع تطلعات القيادة السشعودية وتوجيهاتها. وذلك فيما يتعلق  بضرورة تهيئة جميع السبل للارتقاء بالخدمات السياحية في المملكة.  كما يوجد العديد من الفوائد لإنشاء الأكاديمية، وفقاً لما ذكره وزير السياحة أحمد الخطيب، ومن أبرزها:

  • القيام بتنمية مهارات الشباب السعودية والكوادر السعودية.
  • بالإضافة إلى تعزيز الخبرة العالمية للشباب السعودي من خلال فتح ح باب التدريب لجميع الراغبين على مستوى العالم.
  • كما تساعد هذه الأكاديمية على استقطاب أفضل الخبرات من مختلف دول العالم، وبالتالي جذب هذه الخبرات للمملكة.
  • المساهمة في توفير القيادات والكوادر القادرة على قيادة المشروعات السياحية في المملكة مما يعمل على دعم الاستثمار السياحي.
  • كذلك القيام بتوفير أحدث نظم الإدارة المعتمدة عالميًا، فضلاً عن تطوير وتحفيز الكوادر الحالية في القطاع السياحي.
ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

الأكاديمية العالمية للسياحة

تعتبر الأكاديمية العالمية للسياحة جزء من استراتيجية تنمية رأس المال البشري التي ستعمل على استقطاب أفضل الخبرات من مختلف دول العالم. كما لن يقتصر دورها على استقطاب الطلاب والطالبات. بل إن هذا الدور سيشمل تدريب العاملين في القطاع السياحي المحلي والدولي. وذلك من خلال الشراكة مع منظمة السياحة العالمية التي أبرمت معها وزارة السياحة اتفاقية بهذا الخصوص.

كما أكد وزير السياحة الخطيب أن الأكاديمية ستكون نبراسًا ومنارة عالمية تساهم في تطوير صناعة السياحة حول العالم.  كما ستعمل على بناء خبرات سعودية قادرة على قيادة قطاع السياحة في المملكة. بالإضافة إلى كونها عامل دعم وجذب للمستثمرين في القطاع السياحي.

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية