ماهي أنواع زبدة الشيا وبعض منتجاتها

اذاذماهي أنواع زبدة الشيا وبعض منتجاتها

ماهي أنواع زبدة الشيا وبعض منتجاتها

زبدة الشيا تستخرج من جوز شجرة الشيا الأفريقية  ,كما أنها تتمتع باللون الأبيض العاجي , ولها أربع أنواع سنتحدث عنها فيما يلي ….

زبدة الشيا الخام

تكون ذات لون اصفر داكن , فأن لم تصل المكسرات لمرحلة النضوج فيكون لونها أخضر , وتمر مرحلة صناعتها

بتجفيف جوز شجرة الشيا من ثم ازالة القشرة الخارجية , كذلك تكسير المكسرات الى قطع صغيرة. بعد ذلك يتم تحميص المكسرات كما طحنها . وكذلك غليها بالماء وأخيرا جمع الزبدة التي تظهر على وجه الماء بعد الغليان . كما أن لها رائحة مدخنة ناتجة عن تحميصها .

زبدة الشيا غير المعالجة

مشابهه لزبدة الشيا الخام، الا ان الاختلاف بينهما في طريقة التصفية.فإن زبدة الشيا غير المعالجة يمكن من خلالها تصفية الزبدة طالما أنّ ذلك لا يؤثر على جودتها، ولا يوجد بها أي نوع من المواد الكيميائية والمواد الحافظة، وتكون ذات لون بيج، ولها رائحة تُشبه رائحة الجوز .

زبدة الشيا المعالجة

الشيا تخضع لعمليات تكرير وتصفية تضمن من خلالها التخلّص من رائحتها، كما انه يُضاف لها بعض أنواع العطور، والمواد الحافظة، لذلك فهي أقل فائدة من زبدة الشيا الخام وزبدة الشيّا غير المعالجة.

زبدة الشيا مكثفة المعالجة

تخضع لنظام فلترة صارم. اذ انها تصفى مرتين على أقل تقدير . لتصفيتها من أي شوائب، لكن يؤثر ذلك على تركيبتها، كما أنه يفقدها العناصر المفيدة الموجودة داخلها، كما قد يؤثر على قوامها، ويجعله سائلًا بدلًا من متماسكًا.كما أنّ لون زبدة الشيّا مكثفة المعالجة يكون أبيضًا ناصعًا، و هي سهلة الاستخدام، وكذلك محببة للناس، وتُستخدم عادةً في صناعة مستحضرات التجميل، إلّا أنّها تخسر خصائص الترطيب، إذّ إنّها تفقدها خلال عمليات التصفية المتكررة.

وفيما يلي بعض منتجات زبدة الشيا الأكثر استخدام …

  • واقي شمسي .
  • الصابون.
  • كذلك مرطب الشفاة .
  • كريمات تشقق الجلد .
  • كريمات العناية بالشعر .
  • كما زيوت الجسم .
  • اللوشن والكريم .
  • الغسول اليومي .

أهم أخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

كذلك ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *